اختراق تطبيق «سهل» الكويتي؟.. توضيح حكومي

اختراق تطبيق «سهل» الكويتي؟.. توضيح حكومي
تطبيق «سهل» الكويتي
الكويت: «خليجيون»

نفى الناطق باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» يوسف كاظم، اليوم الأربعاء، وجود أي «اختراق» للتطبيق، مبينًا أن الإشعار الذي وصل لمستخدمي التطبيق يتعلق بإضافة خدمة جديدة من هيئة مكافحة الفساد «نزاهة».

وأشار كاظم في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية كونا، أن الخدمة المقدمة من «نزاهه) خاصة بخدمات إقرار الذمة المالية للذين يشملهم القانون رقم 2 لسنة 2016 الخاضعين لأحكام الكشف عن الذمة المالية، موضحًا أن «الإشعار وصل لجميع مستخدمي (سهل) والذي يفوق عددهم مليون و 700 ألف، مما أدى إلى إبطاء بعض خدمات التطبيق بسبب الضغط على الدخول على الخدمة».

وشدد على ضرورة أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها وعدم نشر أي إشاعات أو معلومات مغلوطة عبر مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي تخص التطبيق.

«نزاهة» تضيف بيانات إقرارات الذمة المالية في تطبيق «سهل»

وأعلن كاظم قيام الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» بإدراج عدد من البيانات التي تخص الأشخاص الخاضعين لأحكام الكشف عن الذمة المالية (قانون رقم 2 لسنة 2016).

وقال كاظم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية كونا أن هذه البيانات المضافة ستتضمن موعد إقرار الذمة المالية القادمة، بالإضافة إلى إقرارات الذمة المالية التي جرى تقديمها إلى جانب البيانات الوظيفية لهؤلاء المستخدمين.

وأشار إلى أن هذه البيانات ستظهر داخل تطبيق «سهل» فقط للأشخاص الخاضعين لأحكام الكشف عن الذمة المالية (قانون رقم 2 لسنة 2016) تحت خانة الهيئة العامة لمكافحة الفساد في أول صفحة داخل التطبيق «بيانات».

اقرأ أيضًا:

الكويت: تحديث 9 خدمات إلكترونية للمؤسسات الفردية عبر «سهل بزنس»

أهم الأخبار