لأول مرة.. منصة نفطية إلكترونية في الكويت

لأول مرة.. منصة نفطية إلكترونية في الكويت
القاهرة: خليجيون

أعلنت الكويت اليوم إطلاق منصة تجارية إلكترونية موحدة للقطاع النفطي، بهدف تسهيل وتحسين العلاقات بين المؤسسة وشركاتها التابعة، وشركائها التجاريين المحليين والدوليين.

وقال رئيس مؤسسة البترول الكويتية، الشيخ نواف السعود، إن «هذه المنصة تمثل الخطوة الأولى في مبادرة “الشراء الذكي»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار السعود إلى أن هذه المبادرة هي جزء من مبادرات التحول الرقمي التي تهدف إلى تحقيق رؤية المؤسسة في الاستفادة من الابتكار والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، وتعظيم الربحية، وتحقيق التميز في عمليات القطاع النفطي.

وأكد أن المؤسسة قد عملت على مدى السنوات السابقة على تطوير خطط خاصة في مجال التكنولوجيا والابتكار، حيث ترتكز استراتيجية المؤسسة وشركاتها التابعة (2040) على خطة التحول الرقمي، بما في ذلك مبادرة الشراء الذكي.

وأضاف أن هذه المبادرة أدت إلى إنشاء نظام موحد يتيح توفير الرقمنة والتكامل لعمليات التوريد، وتقليل المخاطر المحتملة، بالإضافة إلى تأمين المعلومات وقاعدة البيانات في عمليات الشراء، وتحويل المؤسسة وشركاتها التابعة إلى النمو في مجال الذكاء الاصطناعي.

الكويت تعتزم انفاق نحو 13 مليار دينار في مشروعات النفط

تعتزم نفط الكويت انفاق نحو 13 مليار دينار (ما يعادل 42.2 مليار دولار) على مشاريعها النفطية خلال السنوات الخمس القادمة حتى 2027-2028، بحسب تصريحات سابقة لـ الرئيس التنفيذي لشركة ويستمر أحمد العيدان.

ارتفاع سعر برميل النفط الكويتي

وفي ارتفع سعر برميل النفط الكويتي خلال تعاملات أمس الثلاثاء بنحو 77 سنتاً، وذلك وفق السعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وسجل برميل النفط الكويتي بتعاملات أمس 90.89 دولار، مقابل 90.12 دولار للبرميل في تعاملات الاثنين الماضية.

وكانت أسعار النفط العالمية قد انخفضت عند تسوية تعاملات أمس، مع استيعاب الأسواق التطورات في الشرق الأوسط، والبيانات الضعيفة عن الإنتاج الصناعي من أكبر اقتصادين في العالم.

و أظهرت بيانات اقتصادية، نمو الإنتاج الصناعي الصيني بنسبة 4.5% على أساس سنوي في مارس هو أقل بكثير من نمو بنسبة 7% في الفترة من يناير إلى فبراير مجتمعين، وأقل من توقعات السوق البالغة 5.4%.

واستقر الإنتاج الصناعي في أمريكا على أساس سنوي في مارس، بعد تراجع معدل بالخفض بنسبة 0.3% في فبراير.

اقرأ المزيد

انخفاض مفاجئ للدولار في مصر

رد لبناني قاسي ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.. إليك القصة

أهم الأخبار