«كمين العلم الفلسطيني» يفجر مستوطن إسرائيلي في رام الله

«كمين العلم الفلسطيني» يفجر مستوطن إسرائيلي في رام الله
كمين العلم
القاهرة: منار إبراهيم

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد من الأراضي المحتلة الفلسطينية بمدينة رام الله، يوثق لحظات انفجار عبوة ناسفة في أحد المستوطنين، حاول انتزاع العلم الفلسطيني المرفوع لينفجر لغم أرضي به ويموت على الفور.

لغم أرضي يؤدي بحياة مستوطنين من دولة الاحتلال

في مشهد وصفه الإعلام بـ «كمين العلم»، وقع في أحد مناطق الضفة الغربية، لأحد المستوطنين الإسرائيل وهو يحاول انتزاع علم فلسطين من فوق الأراضي المحتلة، إلا أن العلم كان يحتوي على لغم انفجر لحظة انتزاعه من مكانه.

ووفق للفيديو المتداول فقد سمع سيدة تنطق بالعبرية وتبدو أنها منزعجة من وجود علم فلسطيني على الأراضي المحتلة، وليشاهد فيما بعد شخص وهو يتجه نحو العلم ويحاول ازالته.

وفي الوقت الذي ذهب المستوطن الإسرائيلي في محاول لنزع العلم الفلسطيني الذي ركه بقدمه، انفجر اللغم الأرضي به وتوثق تصوير الفيديو.

احتفال رواد السوشيال ميديا فيديو العلم

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو كمين العلم، وأشادوا بالشخص الذي قام بزرع هذا اللغم تحت العلم الفلسطيني، حتى إذا قام أحد بنوع العلم الفلسطيني من مكانه ووضعه الأصلي انفجر في هذا الشخص.

وعبر الكثير منهم عن هذا الفيديو بالأوضاع التي تمر بها فلسطين في الوقت الحالي، ومحاولة انتزاع الأراضي من سكانها الأصليين، ونتيجة ذلك سوف يتعرض الكثير منهم إلى الموت، ولا يعرف هوية الشخص الذي قام بهذا العمل.

كمين العلم وقع في محافظة رام الله المحتلة

ويذكر أن مشهد كمين العلم وقع شرقي محافظة رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية، بالقرب من قرية المغير، والتي تعرضت في الأيام السابقة إلى هجمات عنيفة من المستوطنين الذين قاموا بإحراق عدد كبير من منازل المواطنين والاستيلاء عليها، وأطلاق النار على سكانيها، مما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة العشرات منهم.

وأعاد مشهد الكمين العلم في قرية المغير الأذهان إلى ما نفذته ألوية الناصر صلاح الدين قرب حدود جنوب قطاع غزة في عام 2018، وقال البعض أن العلم يرمز إلى الأرض الذي يحاول الاحتلال انتزاعها من سكانيها، ولكن يقابله غضب وموت.

فمشهد الكمين يعتبر عن غضب الشباب والأهالي من المقاومة الفلسطينية للتضحية بأنفسهم في سبيل الحفاظ على أراضيهم، وحمايتها من مغتصبيها من اليهود المحتلين.

الأوضاع في الضفة العربية في الأراضي المحتلة

ومنذ بداية الحرب على قطاع غزة، وتشهد الضفة الغربية صراعات وأعمال عنف من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين، بمداهمات وهجمات تسببت في مقتل الكثير من فلسطينيون في الشوارع.

ففي يوم 20 من أبريل قتلت قوات الاحتلال 14 فلسطيني، بينهم سائق سيارة إسعاف كان ينقل الجرحى إلى المستشفى، فقد هاجموه بعض المستوطنين وقتلوه.

أقرا أيضا: حقيقة ارتباط الإعلامي أنس بوخش بفنانة مصرية

أهم الأخبار