«لا إبداع».. مشهور كويتي يهاجم «صنع في الكويت»

«لا إبداع».. مشهور كويتي يهاجم «صنع في الكويت»
صنع في الكويت
القاهرة: منار إبراهيم

وجّه مشهور السوشيال الميديا الكويتي خالد السميري مجموعة من الانتقادات اللاذعة إلى صناع مسرحية «صنع في الكويت»، التي انطلق عرضها تزمناً مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وأثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عرضها.

السميري: «لا إبداع» في المسرحية «صنع في الكويت»

نشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان مقطع فيديو متداول لخالد السميري وهو منفعل بسبب إشادات الجماهير بالمسرحية وفريق العمل، ويؤكد عدم وجود أي نوع من الإبداع بها، أو تفخيم لصناع العمل.

وأكمل خالد حديثه منتقداً المبالغة في الترويج للمسرحية وكأنه عمل يستحق المشاهدة والإشادة به، بينما هي مجموعة من الاستعراضات والاسكتشات الغنائية المبالغ فيها ولا منعى لها من وجهة نظره الخاصة. ورفض مقارنة «صنع في الكويت» بمسرحية «سوق شرق»، التي عرضت قبل نحو 25 عاما في 2000، وأكد أنها ظلم لهذا العمل العظيم والمميز.

مشهور كويتي ينتقد «صنع في الكويت»

أضاف خالد عبر مقطع الفيديو: «بعض الفنانين شباب أنتم وربعنا وحلوين كل شيء صنع في الكويت يقتبس، بس شلون قاعدين تنفخون أنفسكم؟ سنابات وتويتر واحد يصور والثاني يطبل له بدعت وبدعت، بدعت إيش أنت وياه، تونا خرجنا من رمضان ما صار لنا أسبوعين، مسرحية كلها رقص وغناء، وين الإبداع؟ وين الإبداع عشان أعرف وين».

أكمل المشهور الكويتي: «مسرحية المظفر اللي الكل قال عليها حلوة، وقصة وأداء وناسة وضحك ومسرح حول وكل شيء متوفر ومتل سوق شرق، لا سوق شرق ما صوروا كثركم أنتم مسرحيتكم كلها رقص في رقص ما غير الرقص وتقولون إبداع نهدى».

تفاعل الكويتيين مع رأي خالد السميري

تفاعل المتابعين مع رأي خالد فمنهم من انتقد طريقته وانفعاله المبالغ فيه، ومنهم كان مؤيد لكلامه ومعترف بأن المسرحية لا يوجد بها فن بل هو عمل استعراضي فقط.

فقال أحدهم: «والله انه صادق ماغير ترقص يفشلون لاصوت ولا شكل وين الإبداع في الموضوع ماغير ينططون».

بينما قال أخر: «صادق صح لسانه والله الزمن الجميل أيام عبد الحسين عبد الرضا باي باي لندن ووو ما كانوا يسوقون فنهم أثبت نفسهم على مر السنين من غير مجهود».

بينما دافع البعض عن المسرحية قائلين: «الحين اهوا ليش زعلان.. وبعدين اهيا مسرحية موسيقية بيلعبون جنجفه مثلا.. أكيد راح يرقصون.. عرض مسرحي موسيقي ألووو موسيقيي موسيقي».

وقالت أخرى: «اللي حضر المسرحية يعرف أهي شكثر كانت عجيبة وحلوة وفي لها قصة يعني أنا جم عمري توني أعرف أن مصنع كي دي دي احترق ونباقت فكرته والحمد لله رد أفضل من قبل».

أبطال مسرحية صنع في الكويت

اجتمع العديد من النجوم الفن الكويتي ومعهم بعض المؤثرين على المواقع التواصل الاجتماعي داخل مسرحية صنع في الكويت، ومنهم شجون الهاجري وعبد الله بوشهري وآلاء الهندي وعلي كاكولي وإيمان الحسيني وروان العلي ومحمد المنصوري وحسن عبد ال والمسرحية تأليف جاسم الجلاهمة وهي من إخراج شملان النصار.

أقرا أيضا: اللقطات الأولى لزفاف الشيخة انتصار ابنة الشيخ جابر الأحمد الصباح

أهم الأخبار