فحص «فحولة الرجل» قبل الزواج.. كويتية تشعل الجدل

فحص «فحولة الرجل» قبل الزواج.. كويتية تشعل الجدل
زواج ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

اثار مقطع فيديو على منصة «إكس» لسيدة على حساب يدعى «تفتيش الكويت»، حالة من الجدل بين رواد المنصة بعد مطالبتها بسن قوانين في البلاد تسمح بعمل فحص غحولة لرجول الرجل أو الخطيب قبل الزواج.

وأضافت السيدة أن من حق المرأة أن تطمئن من خلال فحوص طبية على الحالة الذكورية للرجل الذي تقدم للزواج منها بدلا من ان تدفع ثمن ذلك بقية عمرها.

وفور نشر الفيديو أثارت ردود الفعل حالة ما بين الغضب لطرح مثل هذا المقترح وبين من وجده حقا مشروعا للمرأة قبل الموافقة على الزواج وأنه يشبه الفحوضات الطبية التي تقرها أغلب دول العالم قبل الزواج خاصة الأمراض الوراثية.

مشروع ولكن

ورد أحد المغردين على الفيديو قائلا «أعتقد أن الكتاب مبين من العنوان

ما في داعي للفحص.. و إذا تقصدين الفحص الصحي فهذا حق واجب على الطرفين الزوجة والزوج.. في بعض الثقافات والديانات، قد يكون من الطبيعي والمعتاد فحص الرجال قبل الزواج. يمكن أن يكون الهدف من هذا الفحص هو التحقق من حالة الصحة العامة للرجل، والتأكد من عدم وجود أمراض جنسية أو أي حالات صحية تؤثر على الزواج والحياة الزوجية».

وأضاف صاحب الحساب «مع ذلك، يجب أن يتم هذا النوع من الفحوصات بموافقة الشخص نفسه وباحترام خصوصيته. يجب أن تتم هذه الفحوصات بشكل سري وسريع وباحترام لحقوق الإنسان والخصوصية. إذا كنت تفكر في إجراء فحص قبل الزواج، يفضل التحدث مع الشريك المحتمل وتوضيح أهداف الفحص وضرورته. كما يمكن استشارة محترفي الرعاية الصحية للحصول على مشورة وتوجيه حول الإجراءات المناسبة.»

وقال حساب أخر «اتفق معاها بصراحة لأن عيالهم مالهم ذنب وهم الأهم بهذا كله + لا تتدخل الواسطات بهالموضوع لان بجذي لا طبنا ولا غدى الشر».

وأضاف صاحب حساب على إكس باسم الفضلي «والله هذه حقيقه قد نخجل من المجاهرة بالقول ولكن طرح فعلاً جريئ وواقعي وهاذي الحالات موجودة وتواجهها أغلب البنات وأنا عندي علم بهاذا كوني أب وعندي وعندي بنات متزوجات. هاذه حالات يجب أن تطرح للنقاش ووضع الحلول المناسبه لها قبل لا تصبح ظاهره».

أوروبا القارة الأسرع ارتفاعًا للحرارة.. وتحذير من علماء الطقس

«خليجيون»| أردوغان أودع حقيبة أمنية واقتصادية في بغداد

أهم الأخبار