حبس التيك التوكر العراقية هديل خالد لمدة سنة

حبس التيك التوكر العراقية هديل خالد لمدة سنة
التيك توكر أم اللول
القاهرة: منار إبراهيم

مازالت مشاكل المؤثرين في العراق مستمرة ما بين التعرض للضرب والاختطاف والقتل وأخرها الحبس، حيث أصدرت المحكمة العراقية، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالحبس التيك توكر هديل خالد، المعروفة باسم «أم اللول» بتهمة تقديم محتوى هابط.

حكم بالحبس على التيك توكر العراقية

ووفقاً لوسائل الإعلام العراقية والتي أكدت على صدور حكم بالحبس لدة 4 أشهر على المؤثرة العراقية «أم اللول»، دون أي تفاصيل حول الحكم أو إمكانية استئناف الحكم أو وضعها الحالي.

وتأتي هذه العقوبة ضمن مجموعة من الاتهامات التي توجهت لـ «أم اللول» ومنها تقديم محتوى غير لائق بالمجتمع العراقي، وأثار جدلاً واسعاً بين متابعيها، حيث تعرضت لانتقادات بسبب حديثها الجريء عن مواضيع غير أخلاقية وملابسها الغير لائقة.

وواجهت التيك توكر العراقية هذه الاتهامات في شهر نوفمبر الماضي وأبرزها تهمة «الفعل الفاضح المخل بالحياء العام»، وهذا ما تسبب في إصدار أمر بالقبض عليها من قبل محكمة تحقيق الكرخ في بغداد.

مقتل البلوغر فيروز آزاد العراقية

فمنذ عدة أيام تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقتل التيك توكر والبلوغر العراقية فيروز آزاد صاحبة الـ 21 عاما، وهي واحدة من المشهورات في إقليم كوردستان وتقدم غالب محتواها في اللغة الكردية.

وكانت الضحية فيروز قد نجت في صبيحة 18 نوفمبر 2023 من محاولة اغتيال بعد أن قام شخصين برميها من شرفة شقتها في (شقق الإسكان) بأربيل، حيث أصيبت إصابات بالغة ورقدت في المستشفى لأسابيع عديدة.

وفي يوم الأربعاء الماضي في مدينة أربيل، العثور عليها مصابة بطلقات نارية عديدة في أنحاء متفرقة من جسدها داخل منزلها، تقول إن «المتورطين في مقتل البلوغر والتيك توكر العراقية فيروز آزاد، 21 عامًا، بشكل مأساوي، من أبناء عائلتها».

البلوغر العراقية باربي تتعرض للاختطاف

تداول رواد مواقع السوشيال ميديا مقطع فيديو للبلوغر العراقية باربي، وهي تتعرض للاختطاف من منطقة المنصور غرب بغداد، وأيضا صورة للشابة بعد نجاتها من الحادث، بحسب موقع «العربية».

وأظهرت الصور المتداولة للبلوغر العراقية، وهي مصابة بيدها ووجها، وكدمات متفرقة في مختلف أنحاء جسدها، وذلك بعد خروجها من مستشفى اليرموك برفقة دوريات الأمن التابعة لقاطع حي العامل، فالناشطة العراقية داليا نعيم الشهيرة بباربي العراق، ذهبت إلى المستشفي بعد نجاتها.

أقرا أيضا: وفاة التيك توكر صاحبة سلسلة Club Rat بشكل مفاجئ

أهم الأخبار