«رسالة إبادة».. إيران تهدد إسرائيل من قلب باكستان

«رسالة إبادة».. إيران تهدد إسرائيل من قلب باكستان
القاهرة: خليجيون

وجهت إيران رسالة شديدة اللهجة إلى الاحتلال الإسرائيلي، عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قوله إن «شن الاحتلال الإسرائيلي هجوما على الأراضي الإيرانية سيحدث تغييرا كاملا في الظروف ويؤدي إلى عدم بقاء شيء من الكيان الصهيوني»

جاء ذلك في كلمة للرئيس الإيراني أثناء زياته لباكستان أمس الاثنين والتي تستغرق 3 أيام وتعهد بزيادة حجم التجارة بين البلدين إلى عشرة مليارات دولار سنويا، حسب رويترز.

إصلاح العلاقات

وتسعى الجارتان إلى إصلاح العلاقات بينهما بعدما تبادلتا هذا العام ضربات عسكرية لم يسبق لها مثيل.

وسمع دوي انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية يوم الجمعة فيما قالت مصادر إنه هجوم إسرائيلي، لكن طهران قللت من أهمية الواقعة وقالت إنها لا تعتزم الرد عليها.

وأطلقت إيران وابلا من الصواريخ والطائرات المسيرة على الأراضي المحتلة في 13 أبريل نيسان فيما قالت إنه رد على الهجوم الإسرائيلي الدامي على مجمع سفارتها في دمشق في أول أبريل نيسان، لكن تم إسقاط كل الصواريخ والطائرات المسيرة تقريبا.

وقال رئيسي في كلمته في لاهور «الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل بكل فخر دعم المقاومة الفلسطينية».

المرشد يدعو إلى مواصلة القتال ضد الاحتلال

وكان المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي قد دعا القوات المسلحة في البلاد إلى مواصلة قتالها ضد الاحتلال الإسرائيلي من خلال متابعة الابتكار العسكري، وتعلم "تكتيكات العدو".

وفي بيان على الموقع الرسمي لخامنئي، الأحد، شكر خامنئي الجيش الإيراني على عمليته ضد الاحتلال الإسرائيلي في 13 أبريل، وقال إنه «يجب ألا يتوقف ولو للحظة واحدة لأن التوقف يعني التراجع».

وأضاف المرشد الأعلى الإيراني: «أظهرت القوات المسلحة صورة إيجابية لقدراتها وسلطتها، فضلا عن تمثيل جدير بالثناء للأمة الإيرانية، مما أظهر قوة إرادة الأمة الإيرانية على الساحة الدولية».

وفي أعقاب هذا الهجوم، حذر سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرفاني من أن إيران سترد بمزيد من القوة إذا كان الاحتلال الإسرائيلي رد فعل.

اقرأ المزيد

الجيش السوداني يتصدى لـ «ثالق هجوم مسيرات» منذ اندلاع الحرب (فيديو)

أهم الأخبار