القبض على «القريفة» يشعل الجدل في الكويت

القبض على «القريفة» يشعل الجدل في الكويت
الداخلية الكويتية تواصل حملاتها الأمنية (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

ألقت أجهزة الأمن الكويتية، اليوم الأربعاء، القبض على أحد المطلوبين.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه تنفيذاً للقرار الصادر من النيابة العامة، قامت الجهات الأمنية المعنية بضبط وإحضار أحد المواطنين وفق الأطر القانونية السليمة.

وأكدت الوزارة في بيان على صفحته في «إكس» أن عملية الضبط كانت وفقاً للإجراءات القانونية الصحيحة حيث أصدرت النيابة العامة قراراً بضبط المواطن واحضاره.، مشيرة الى وزارة الداخلية تقوم بتنفيذ القرارات الصادرة من الجهات المختصة في عمليات الضبط وفق القانون.

جدل حول القبض على القريفة

وانتشرت في الساعات الأخيرة تعليقات من حسابات كويتية على منصة إكس حول طريقة القبض على أحد المواطنين يدعى «مساعد القريفة» وادعت التعليقات أن عملية القبض على الفريقة لم تكن تستدعي أن تتم بتلك الطريقة الاستعراضية، وهو مواطن كويتي كان يكفي استدعائه بطريقة تحفظ هيبة دولة القانون.

وقال حساب على إكس «ما تم مع الأخ مساعد القريفه من قبل وزارة الداخلية مرفوض لذلك يجب إطلاق سراحه واتباع الإجراءات القانونية السليمة، فهو مواطن كويتي تملك الدولة معلومات كافية لاستدعائه.، مادة ( 31 ) من الدستور «لا يجوز القبض على إنسان أوحبسه أوتفتيشه أو تحديد إقامته أو تقييد حريته».

نائب كويتي يعلق على توقيف القريفة

كما نشر النائب عبد الله المضف تغريدة على حسابه في «إكس» قال فيها «مواطن كويتي تملك الدولة معلومات كافيه لاستدعائه ولكن ان تقوم الاجهزة الامنية بالقاء القبض عليه بطريقة لا تنسجم مع دولة الدستور والمؤسسات.. لذلك على وزير الداخلية تصحيح هذا الوضع فوراً».

وقال آخر «إلقاء القبض بطريقة بوليسية أمر غير مقبول. بالنهاية مواطن كويتي معلوم المكان والعنوان، وكان الأجدى استدعاءه وبكل تأكيد سيمثل ويحترم القانون».

اقرأ أيضًا:

سرب حربي يرافق أمير الكويت في سماء الأردن (فيديو)

أهم الأخبار