قرار ضد بيكيه في صفقة الأموال السعودية

قرار ضد بيكيه في صفقة الأموال السعودية
لاعب برشلونة السابق، جيرارد بيكيه
القاهرة: «خليجيون»

دخل لاعب برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، حيز الحديث عن صفقة فساد وعملات تتعلق بكأس السوبر في السعودية، وذلك في القضية المنظورة أمام المحكمة في إسبانيا.

بيكيه في قضية الفساد

أحدث الخطوات في هذا الإطار تتعلق بتجميد حساب مصرفي لشركة يديرها جيرارد بيكيه، أثناء تحقيقها في شبهات فساد تتعلق باستضافة كأس السوبر الإسباني في السعودية.

وتصرفت قاضية التحقيق، ديليا رودريغو، بناء على طلب من الادعاء العام بتجميد حساب مصرفي تابع لشركة كوزموس للترفيه الرياضي، التي أسسها ويديرها بيكيه.

ويأتي هذا القرار قبل أيام قليلة فقط من مثول الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لويس روبياليس، أمام المحكمة في 29 أبريل الجاري في إطار هذه القضية، التي تشمل أيضًا التحقيق في سلسلة من المخالفات المحتملة في العقود المرتبطة بالكيان الرياضي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ألقت الشرطة الإسبانية القبض على روبياليس، في إطار تحقيق في فساد وغسيل أموال في الأنشطة الخاضعة لولايته.

وفي مارس الماضي، اعتقلت الشرطة سبعة أشخاص آخرين، عندما داهمت مكاتب الاتحاد في مدريد ومقر إقامة روبياليس في غرناطة.

دور بيكيه في قضية كأس السوبر الإسباني

تتعلق قضية الفساد، بنقل روبياليس كأس السوبر الإسباني إلى السعودية، عام 2020، مقابل صفقة قيل إنها تبلغ قيمتها 40 مليون يورو (42 مليون دولار آنذاك) للبطولة.

وتبرز علاقة اللاعب السابق في هذه الصفقة، عندما ساعد بيكيه، الذي كان يلعب لبرشلونة في ذلك الوقت ولعب في كأس السوبر الإسباني، في إنجاز هذه الصفقة عبر شركته، كوزموس.

وبدأت التحقيقات الإسبانية في هذه القضية عام 2022، بعد تسريب ملفات صوتية لمحادثات بين روبياليس وبيكيه بخصوص عمولات بملايين الدولارات.

اقرأ أيضًا:

السعودية تتأهب لاستقبال السوبر الإسباني

السعودية تستضيف مسابقة كاس السوبر الأسباني

أهم الأخبار