الإمارات تستقبل طائرة الإنذار المبكر (فيديو)

الإمارات تستقبل طائرة الإنذار المبكر (فيديو)
طائرة الإنذار المبكر تصل إمارة الظفرة الإماراتية
القاهرة: خليجيون

استقبلت الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء طائرة الإنذار المبكر، وذلك في قاعدة الظفرة الجوية بحضور عدد من كبار ضباط ومسؤولي القوات الجوية.

وأكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، اللواء ركن إبراهيم ناصر العلوزي أن الطائرة تعد إضافة نوعية لقدرات القوات الجوية، حيث ستساهم في رفع مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية، وحماية المصالح الحيوية والاستراتيجية للدولة، حسب بيان نشرته وزارة الدفاع الإماراتية على منصة التواصل الاجتماعي «X»>

نظام الإنذار المبكر

ويعد نظام الإنذار المبكر والتحكم المحمول جوا والمعروف اختصار بـ (AEW & C) بأنه هو نظام رادار محمول جوًّا يهدف إلى الكشف عن الطائرات والسفن والمركبات على مسافات بعيدة والسيطرة والقيادة في ساحة المعركة وفي الاشتباكات الجوية عن طريق توجيه المقاتلات وطائرات الهجوم الضاربة.

وتستخدم AEW & C وحدات أيضا لتنفيذ المراقبة، بما في ذلك أكثر الأهداف الأرضية، وكثيرا ما تؤدي C2BM (القيادة والسيطرة وإدارة المعركة) وظائف مماثلة إلى وحدة تحكم حركة مطار تعطى الأوامر العسكرية على القوى الأخرى. تستخدم في ارتفاعات عالية، ورادارات على متن الطائرة تسمح للمشغلين للتمييز بين مئات الطائرات الصديقة والمعادية من على بعد أميال.

وتستخدم طائرات نظام الإنذار المبكر والتحكم للعمليات الجوية الدفاعية والهجومية على حد سواء، وقوات الولايات المتحدة الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي تقوم بدمج وتدريب القوات الجوية مع مراكز معلومات القيادة لسفن الحربية البحرية، بالإضافة إلى منصة الرادار المحمول للغاية وقوية.

ويجرى استخدام نظام الهجومية للمقاتلين مباشرة إلى مواقع المستهدفة، والدفاعية، وتوجيه الهجمات المضادة ضد قوات العدو، على حد سواء الجوية والبرية.

اقرأ المزيد

ما حقيقة «الانفلات المالي» في ليبيا بعد اكتشاف عملات مزورة؟

بالصور.. أحدث ظهور لملك مصر السابق

أهم الأخبار