اتهام ضابط كويتي بالإساءة للذات الأميرية

اتهام ضابط كويتي بالإساءة للذات الأميرية
الأمير الشيخ مشعل الأحمد يؤدي اليمين الدستورية
الكويت: «خليجيون»

وجهت محكمة الجنايات، في الكويت، تهم أمن دولة إلى ضابط في وزارة الداخلية من بينها الإساءة إلى الذات الأميرية والطعن في صلاحيات الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد.

وجاء توجيه الاتهام للضابط الكويتي، بعد تقديم شكوى من مسؤوله المباشر في العمل، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وفي التفاصيل، أنكر الضابط المتهم تلك التهم الموجهة إليه، فيما قررت المحكمة تأجيل الدعوى إلى شهر يونيو المقبل للاطلاع والتصوير.

حبس عقيد شرطة كويتي و8 وافدين

وفي سياق آخر، كانت قضت محكمة التمييز بحبس عقيد يعمل في وزارة الدخلية 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وحبس 8 وافدين 4 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكذا قضت المحكمة بإبعاد الوافدين عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، في قضية رشوة مقابل استخراج رخص قيادة، وفق وسائل إعلام محلية.

وفي التفاصيل، أسندت النيابة العامة الكويتية للمتهم الأول كونه موظفا عاما يعمل ضابطا في وزارة الداخلية برتبة عقيد قبل لنفسه منفعة من آخرين رشوة والاستيلاء على المال العام والإخلال بواجباته الوظيفية، مقابل استخراج رخص قيادة لعدد 8 وافدين لا تنطبق عليهم شروط الدولة لمستحقي استخراج رخص القيادة. وذلك بأن وقع على استمارات غير مستوفية الشروط لوافدين مقابل منافع مالية.

وأسندت النيابة العامة لباقي المتهمين الوافدين بأنهم شرعوا للتوسط لآخرين لدى المتهم الأول لاستخراج رخص قيادة مقابل مبالغ مالية.

اقرأ أيضا:

حبس عقيد شرطة كويتي و8 وافدين 4 سنوات عن تهمة الرشوة

حبس الإعلامية الكويتية حليمة بولند سنتين لتحريضها على الفسق والفجور

وكانت محكمة أول درجة سبق وأن قضت بحبس العقيد 8 سنوات مع الشغل والنفاذ وحبس 8 وافدين ما بين 6 و 4 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية رشوة مقابل استخراج رخص قيادة.

أهم الأخبار