بيان إماراتي يهدم مزاعم الخلاف مع السعودية

بيان إماراتي يهدم مزاعم الخلاف مع السعودية
جانب من اللقاء (وام)
أبو ظبي: «خليجيون»

أكدت الإمارات العربية المتحدة أن العلاقات مع المملكة العربية السعودية تزداد رسوخًا، وذلك في أحدث مناقشات بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب الرئيس الإماراتي، نائب رئيس مجلس الوزراء، سفير السعودية سلطان بن عبد الله اللويحان العنقري، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية وام.

جانب من اللقاء (وام)
جانب من اللقاء (وام)

وبحث سفير السعودية خلال اللقاء - الذي عقد في قصر الشاطئ في أبوظبي - «العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدينن وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك في جميع المجالات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين»، بحسب البيان الإماراتي.

وأكد السفير السعودي، خلال اللقاء، عمق العلاقات والتعاون بين الإمارات والسعودية، والتي تزداد رسوخاً بتوجيهات القيادة الحكيمة للبلدين.

وخلال الأسابيع الأخيرة، تحدثت تقارير عن خلافات بين الإمارات والسعودية في العديد من الملفات، خاصة الملف اليمني الذي ترددت أنباء عن تباين في وجهات النظر بين البلدين بشأن مقاربات الحل السياسي في البلد الذي مزقته الحرب.

ولكن متابعون يعتبرون أن السعودية والإمارات وهما أكبر دولتين في مجلس التعاون الخليجي من حيث حجم الاقتصاد وعدد السكان، من الطبيعي أن تكون هناك منافسة بينهما، لا سيما مع وجود جيل جديد من الحكام في البلدين.

اقرأ أيضا:

تقرير: السعودية والإمارات تقودان النمو العقاري بالخليج.. والكويت الأعلى تضخما

أهم الأخبار