توقعات بنموها بنسبة 36%..

الاستثمار العقاري الخليجي ينتقل من لندن إلى شيفيلد.. ابحث عن السر

الاستثمار العقاري الخليجي ينتقل من لندن إلى شيفيلد.. ابحث عن السر
عقارات لندن تجذب الخليجيين
الكويت: «خليجيون»

سيعزز المستثمرون الخليجيون استثماراتهم في العقارات البريطانية بـ%36 في عام 2024 مقارنة بالعام الماضي، حسب تقرير اقتاصدي صادر حديثا ذهب إلى أن تلك الاستثمارات ستذهب إلى مدن أخرى غير لندن «المتشبعة».

فيما لفت التقرير إلى أن أوروبا ستشهد انتعاشا في النشاط الاستثماري العقاري هذا العام بـ%20، مع استعداد بريطانيا لقيادة هذا الانتعاش، وفق شركة سيليكت بروبرتي البريطانية.

ومن المتوقع أن يسهم المستثمرون الخليجيون بشكل كبير في انتعاش العقارات الاوروبية والبريطانية هذا العام، كما أن العقارات الأوروبية والبريطانية ستجذب رساميل من مستثمرين آخرين حول العالم من أمريكا الشمالية واليابان وتايوان.

وتتمتع بريطانيا، باعتبارها وجهة استثمارية عالمية المستوى، بمزايا لا مثيل لها، لذا فإن سوقها العقاري يجذب المستثمرين الأذكياء من دول الخليج كوسيلة مضمونة لتنويع استثماراتهم، حسب التقرير.

من لندن إلى شيفيلد

ووجد المستثمرون الخليجيون، الذين يبحثون عن فرص استثمارية آمنة، ويمكن التنبؤ بها، في عقارات لندن منذ فترة طويلة نقطة جذب رئيسية لاستثماراتهم، حيث أوضح التقرير أنه ومع ذلك، فقد وصل سوق العقارات اللندنية الى مراحل التشبع، ونتيجة لذلك تشهد مناطق بريطانية أخرى اهتماما استثماريا، مثل شيفيلد التي تعتبر ثاني أسرع أداء اقتصادي تسجله مدينة بريطانية بعد لندن.

ومع توقعات بأن تشهد شيفيلد زيادة في قيمة عقاراتها بنسبة%20 خلال السنوات الخمس المقبلة، فإن المستثمرين الخليجيين يحولون انتباههم الى مناطق بريطانية صاعدة تقدّم عوائد استثمارية مماثلة.

أيضا شكلت مدينة برمنغهام منطقة جذب للمستثمرين، حيث بلغ نمو متوسط عوائد الايجار فيها%17، وهو الأعلى في بريطانيا، متوقعا ان يضخ مستثمرون سعوديون من ذوي الثروات المرتفعة نحو 2 مليار دولار في قطاع العقارات البريطانية هذا العام. وتابع: ومع وجود ثروات كبيرة في الخليج، فإن اصحاب تلك الثروات يتطلعون الى الاستثمار في بريطانيا بهدف تنويع محافظهم الاستثمارية.

اقرأ أيضا:

ما وراء الاستثمارات الفرنسية على الحدود المغربية - الجزائرية؟

مسؤول إماراتي: الاستثمارات ذراعنا الاقتصادي في العالم.. ورأس الحكمة «أم الصفقات»

وتمكن الأسس الاقتصادية القوية في بريطانية، والأطر القانونية المستقرة، المستثمرين الدوليين والخليجيين خصوصاً، من استكشاف فرص مختلفة لصفقات عقارية، بما فيها عقارات ذات علامات تجارية تشهد اهتماماً مرتفعاً، وفق تقرير «سيليكت بروبرتي».

أهم الأخبار