مسيرات استهدفت الحقل.. الكويت تدين هجوم «كورمور» الإرهابي بكردستان العراق

مسيرات استهدفت الحقل.. الكويت تدين هجوم «كورمور» الإرهابي بكردستان العراق
صورة متداولة للهجوم على حقل الغاز
الكويت: «خليجيون»

دانت الكويت، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف حقل غاز في إقليم كردستان في العراق، باستخدام طائرات مسيرة مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها إنها تؤكد مجددا رفض دولة الكويت لكافة صور الإرهاب أيا كان مرتكبوه، وأيا كانت أغراضه، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وتابع البيان: «وتشدد الكويت على تضامنها مع الحكومة العراقية في اتخاذ كافة الإجراءات والسبل الكفيلة للحفاظ على أمن العراق واستقراره، مع دعوة المجتمع الدولي مجددا للتكاتف والتعاون لدحض أوجه الإرهاب والعنف».

ونقلت وزارة الخارجية الكويتية «صادق تعازي ومواساة دولة الكويت لجمهورية العراق وإلى ذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل».

مقتل 4 يمنيين في الهجوم

وكانت قالت حكومة إقليم كردستان إن ما لا يقل عن أربعة عمال يمنيين قتلوا وأصيب عاملان آخران، في الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وأضافت أن إمدادات الغاز إلى محطات توليد الكهرباء توقفت لينخفض الإنتاج بنحو 2500 ميجاوات.

وقال قائمقام بلدة جمجمال إن «الهجوم نُفّذ بطائرة ملغومة موجّهة عن بُعد أصابت مبنى قيد الإنشاء داخل حقل «كورمور للغاز».

اقرأ أيضا:

عودة هدير آلاف المصانع العراقية: تفاؤل بطعم الحذر

وونتيجة لذلك، أوقف الهجوم على حقل كورمور للغاز بمحافظة السليمانية إمدادات الغاز إلى محطات توليد الغاز في الإقليم، حسبما ذكرت وزارة كهرباء كردستان.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها حقل كورمور للقصف، حيث تعرض لحادث مشابه مطلع العام الجاري، بينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

أهم الأخبار