«عالم هولندي» تنبأ بزلازل ضرب 3 دول في يوم واحد

«عالم هولندي» تنبأ بزلازل ضرب 3 دول في يوم واحد
زلزال تايوان
القاهرة: منار إبراهيم

ضربت مجموعة من الهزات الأرضية المتتالية كلاً من تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد، وذلك بعد أيام من إعلان العالم الهولندي فرانك هوغربيتس عبر صفحته على منصة «إكس» من احتمالية حدوث نشاط زلزال.

زلزال إندونيسيا

وفقًا لما أعلنته وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية «بي إم كي جي»، وقعت هزات أرضية بقوة 6.5 درجات على مقياس ريختر قبالة سواحل جزيرة جاوة الإندونيسية، مساء أمس السبت.

وبحسب ما نشرته وكالة «فرانس برس» فإن الزلزال، الذي قالت عنه وكالة الأرصاد الجوية وقع على عمق 10 كيلومترات، وشعر به سكان العاصمة جاكرتا.

زلزال اليابان

وقبل حدوث زلزال إندونيسيا بساعات، وقع زلزال آخر في اليابان بقوة 6.5 درجات، وتأثرت به جزر بونين في اليابان، وذلك بحسب ما أعلنت عنه هيئة المسح الجيولوجي الأميركي، مساء يوم السبت الماضي، ووقع الزلزال على عمق 503.2 كيلومتر، بحسب ما أفصحت عنه وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

زلزال تايوان

وبدأت سلسلة الهزات الأرضية في تايوان في الساعات الأولى من صياح يوم السبت الماضي قبل اليابان وإندونيسيا، حيث ضربت 10 هزات أرضية تتراوح قوتها بين 4 و 6.1 درجات على مقياس ريختر، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الإدارة المركزية للأرصاد الجوية في تايوان.

وضربت هذه الهزات الأرضية قبلها هزة بقوة 6.1 درجات ضرب قبالة سواحل تايوان الساعة 2:21 من صباح يوم السبت، بتوقيت جرينتش 18:21).

وأعقبت هذه الهزات ارتدادية أقل قوة، فقبل أن يضربها زلزال آخر بقوة 5.8 درجات الجزء القاري من الجزيرة الساعة 2:49 صباحًا (بتوقيت جرينتش 18:49).

أقرا أيضا: شمس الكويتية تدافع عن حليمة بولند: ليست مذنبة

أهم الأخبار