4 ملفات على طاولة بن فرحان وبلينكن في الرياض

4 ملفات على طاولة بن فرحان وبلينكن في الرياض
فيصل بن فرحان يستقبل أنتوني بلينكن
الرياض: «خليجيون»

استعرض وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن، 4 ملفات خلال لقاء جمعهما اليوم الإثنين، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، وذلك على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول المجلس مع الولايات المتحدة الأميركية.

وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل كافة الجهود لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة، بحسب بيان للخارجية السعودية.

حضر اللقاء، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، والمستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى.

ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الإثنين، إلى السعودية في مستهل جولته بالشرق الأوسط، بهدف إلى تعزيز فرص التوصل إلى هدنة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وزيارة بلينكن هي الجولة الدبلوماسية السابعة لوزير الخارجية الأميركي إلى الشرق الأوسط منذ السابع من أكتوبر الماضي. وتشمل جولة بلينكن التي ستستمر حتى يوم الأربعاء زيارة الأردن وإسرائيل، حيث يلتقي في الرياض نظرائه من دول الخليج وأوروبا للبحث في خطط إعمار قطاع غزة بعد الحرب، على ما أفاد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية.

ومن المتوقع أن يلتقي بلينكن في الرياض مسؤولين سعوديين كبارًا، كما سيعقد اجتماعًا أشمل مع نظرائه من خمس دول عربية هي قطر ومصر والسعودية والإمارات والأردن، لإجراء المزيد من النقاش حول شكل الحكم في قطاع غزة بعد الحرب.

اقرأ أيضًا:

بلينكن يصل السعودية لـ«إنقاذ الفرصة الأخيرة»

السعودية تتحدث عن «حلول أكبر» مع إسرائيل

أهم الأخبار