السالمية يطيح بالقادسية ويتوعد بالنصر في ربع نهائي كأس ولي العهد

السالمية يطيح بالقادسية ويتوعد بالنصر في ربع نهائي كأس ولي العهد

أطاح السالمية، بالقادسية، خارج كأس ولي العهد الكويتي، بعد الفوز عليه (2-0) اليوم الجمعة، على استاد جابر الدولي، ليضرب موعدًا مع النصر في الدور ربع النهائي.

سجَّل هدفي السالمية، المحترفين البرازيليين أليكس ليما في الدقيقة (3)، وباتريك فابيانو في الدقيقة (73).

بدأت المباراة بشكل مثير، حيث افتتح السالمية التسجيل مبكرًا في الدقيقة (3) عن طريق المحترف البرازيلي أليكس ليما، بضربة رأسية، وأهدر بعدها فابيانو فرصة تعزيز النتيجة بعد انفراد بحارس القادسية مبارك الحربي الذي تصدى للتسديدة.

وباغت المحترف التونسي الجديد للقادسية حسام السويسي، حارس السالمية بتسديدة قوية كادت تسفر عن هدف التعادل، لكن الحارس أحمد عادي أنقذ مرماه من هدف التعادل.

وأهدر فابيانو فرصة أخرى في الدقيقة (25)، ورغم استحواذ القادسية على الكرة في مناطق الوسط، لكن هجمات السالمية كانت الأخطر.

وكاد القادسية، يدرك هدف التعادل من ركلة ركنية، سددها المدافع خالد صباح برأسه، لكن حارس السالمية أنقذها لتذهب الكرة إلى فهد الأنصاري ليسددها في المرمى، وينقذها جمعة سعيد من على خط المرمى، ولوح لاعبو القادسية بأن الكرة تجاوزت خط المرمى، لكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو، تبين أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها.

وفي الشوط الثاني، كان القادسية الطرف الأفضل بالاستحواذ على الكرة وصناعة الفرص، وتراجع السالمية لمناطقه.

وفي الدقيقة (54) طالب لاعبو القادسية بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب السالمية، لكن حكم المباراة هاشم الرفاعي، لم يحتسبها بعد العودة لتقنية الفيديو، وفي الدقيقة (57) سجل القادسية هدف التعادل عن طريق عيد الرشيدي، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لتظل النتيجة على حالها.

وفي الدقيقة (66) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح السالمية، بعد عرقلة مدافع القادسية العراقي علي فايز لفواز العتيبي لاعب السالمية، وسددها فواز العتيبي لكن حارس القادسية مبارك الحربي تصدى لها ببراعة ليبقي على حظوظ فريقه في المباراة.

وتمكن السالمية من تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة (73) من ركلة جزاء عن طريق فابيانو، بعد لمسة يد على مدافع القادسية يوسف الحقان.

وكاد حسين الموسوي البديل أن يطلق رصاصة الرحمة على القادسية في الدقيقة 84 بعد انفراد تام بحارس القادسية، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

ولم يتمكن القادسية من العودة في المباراة، لتنتهي بفوز السالمية بهدفين نظيفين.

أهم الأخبار