خططت لتفجير «عريفجان».. اعترافات مثيرة لخلية «داعش» بالكويت

خططت لتفجير «عريفجان».. اعترافات مثيرة لخلية «داعش» بالكويت
عناصر من تنظيم داعش. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أصدرت النيابة العامة الكويتية أمس الأربعاء قرارات بحجز متهم على ذمة قضية الانتماء إلى تنظيم داعش المحظور والتخطيط لأعمال إرهابية، فضلاً عن إصدارها أوامر بضبط وإحضار متهمين آخرين في القضية نفسها.

وأكدت النيابة، في بيان لها أمس، نقلت عنه موقع «الجريدة» الكويتي أنها أمرت بحجز المتهم بعد نشره تسجيلات مرئية ومسموعة لأعمال «داعش» وأخباره على مواقع التواصل الاجتماعي «تأييداً له»، مبينة أنه تعلم صناعة المتفجرات وحرض متهمين آخرين على تعلمها بهدف تفجير المعسكرات التابعة للقوات المسلحة الأميركية في قاعدة عريفجان.

وأضافت النيابة أنها استجوبت المتهم وواجهته بالتهم المنسوبة إليه واعترف بها، كما أمرت بضبط وإحضار متهمين آخرين وجارٍ استكمال إجراءات التحقيق.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن المتهم أقر بإجرائه اتصالات مع عدد من قادة التنظيم في سورية كما اعترف بأن شقيقه كان منضماً إلى نفس التنظيم وقتل هناك أثناء خوضه عمليات عسكرية، فضلاً عن اعترافه بعلاقته بعدة متهمين آخرين يجمعهم نفس التوجه والأفكار.

وقالت المصادر إن النيابة أصدرت أوامرها بضبط وإحضار مواطنَين متهمين يعملان بوزارة الداخلية، ولديهما ارتباط بنفس التنظيم المحظور وجارٍ العمل على ضبطهما، مشيرة إلى أن انضمام هؤلاء المتهمين إلى التنظيم المحظور كان يهدف إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، والتخطيط للقيام بأعمال عسكرية ضد القوات الأميركية في عريفجان، وغيرها من الوقائع التي ستكشفها التحقيقات.

إحباط مخطط لداعش

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية الكوية في يناير الماضي متمثلة في جهاز أمن الدولة من إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل أشخاص حيث تمكّن رجال الأمن من متابعة الخلية ومراقبة تحركاتها وإلقاء القبض على ثلاثة عناصر من جنسية عربية تنتمي إلى تنظيم إرهابي.

وتم إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وعلمت وقتها «الجريدة» من مصادرها، أن النيابة العامة أمرت بحبس 3 مقيمين من الجنسية التونسية 21 يوماً وبإحالتهم إلى السجن المركزي، بعد اعترافهم بالانتماء إلى تنظيم «داعش» المحظور والتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية في البلاد.وكشفت المصادر، أن المتهمين اعترفوا بمراقبتهم لعدد من الحسينيات في الكويت، على مدى 3 أسابيع، وتلقيهم أوامر من تنظيم «داعش» للقيام بعمليات إرهابيية ضد الشيعة في الكويت. وأشارت إلى أن المتهمين سيعرضون على قاضي تجديد الحبس الأسبوع المقبل، لمواجهتهم بتهم الانتماء إلى تنظيم محظور والتخطيط لعمليات ارهابية ضد عدد من مقار الدينية لاستهداف المواطنين الشيعة.

اقرأ أيضا:ضغوط غربية تتصاعد على الإمارات.. «روسيا» كلمة السر

محمد البرادعي يعلق على مقترح الهدنة المؤقتة في غزة

أهم الأخبار