فوائد تطبيق ماء جوز الهند على البشرة

فوائد تطبيق ماء جوز الهند على البشرة
ماء جوز الهند للبشرة
القاهرة: منار إبراهيم

ماء جوز الهند هو واحد من أفضل المشروبات الطبيعية المنعشة، يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم وخصوصاً في فصل الصيف، ولكنه ليس مفيد لترطيب الجسم فقط، بل يساعد في التعامل مع مشاكل عديدة للبشرة مثل حب الشباب، لذلك يمكن تضمين ماء جوز الهند في روتين العناية بالبشرة.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو السائل الموجود بداخل ثمرة جوز الهند الخضراء، وهو مصدر طبيعي للكهارل، بما في ذلك البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، وهو يختلف عن حليب جوز الهند، والذي يتم تحضيره عن طريق بشر لحم جوز الهند الناضج وخلطه مع الماء.

فوائد ماء جوز الهند عند تطبيقه على البشرة

ماء جوز الهند للبشرة الجافة

يمكن أن يكون شرب ماء جوز الهند مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد، فهو مصدر طبيعي للإلكتروليتات والمركبات المرطبة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تجديد الرطوبة في خلايا بشرتك، مما يمنحها مظهرًا ممتلئًا ونديًا.

ماء جوز الهند مضاد للشيخوخة

يحتوي ماء جوز الهند أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة، والتي تساهم أيضًا في ظهور التجاعيد.

ماء جوز الهند لتحسين المرونة

هناك علاقة بين الكولاجين، وهو بروتين معروف بقدرته على الحفاظ على تماسك البشرة، وماء جوز الهند، يمكن أن يكون ماء جوز الهند بمثابة مصدر غذائي للمساعدة في تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى بشرة مشدودة وأكثر شبابًا.

ماء جوز الهند لحب الشباب

استخدام ماء جوز الهند قد يساعد في علاج حب الشباب، كما أن حمض اللوريك الموجود في ماء جوز الهند له خصائص مضادة للالتهابات، قد يساعد ذلك في تهدئة التهيج وتقليل ظهور البثور.

ماء جوز الهند يلطف حروق الشمس

التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس، مما قد يزيد من خطر الإصابة بحالات أخرى مثل البقع الداكنة والتجاعيد، يمكن لماء جوز الهند أن يخفف من حروق الشمس بسبب خصائصه المبردة والمرطبة.

فوائد شرب ماء جوز الهند للبشرة

من خلال شرب ماء جوز الهند يمكن للجسم الاستفادة بشكل فعال من الشوارد والفيتامينات والمعادن لتحسين الصحة بشكل عام.

الاستهلاك المباشر لماء جوز الهند يرطب الجسم داخليًا بشكل فعال، مما يؤدي إلى تحسين مستويات رطوبة البشرة ومظهرها.

في حين أن الجلد يمكن أن يمتص بعض العناصر الغذائية عند تطبيق ماء جوز الهند موضعيا، فإن معدل الامتصاص أقل بشكل ملحوظ مقارنة بالابتلاع.

ماء جوز الهند للبشرة
ماء جوز الهند للبشرة

ماء جوز الهند تونر للوجه

استخدمي ماء جوز الهند الطازج كتونر طبيعي لتجديد المسام وتقليصها، ضعي ماء جوز الهند المبرد على قطعة من القطن ثم مرريها بلطف على وجهك المنظف، بسبب سكرياته الطبيعية، فمن الأفضل تخفيف ماء جوز الهند بالماء أو الشاي الأخضر قبل استخدامه كتونر.

ماسكات ماء جوز الهند

* البشرة الجافة: امزجي ماء جوز الهند مع الأفوكادو المهروس أو العسل لمزيد من التغذية.

* البشرة الدهنية: قومي بخلط ماء جوز الهند مع الطين لامتصاص الزيوت الزائدة وتضييق المسام.

ماء جوز الهند رذاذ الوجه

انقل ماء جوز الهند إلى زجاجة رذاذ للترطيب والتنشيط أثناء التنقل، وخاصة المنعشة خلال فصل الصيف.

ماء جوز الهند مكعبات الثلج

قم بتجميد ماء جوز الهند إلى مكعبات وتدليكها بلطف على الوجه لتهدئة وتقليل الانتفاخ، وهو مفيد بشكل خاص للبشرة المتعبة أو المتهيجة.

الآثار الجانبية لماء جوز الهند للبشرة

* قد يتفاعل الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المكسرات أيضًا مع جوز الهند، وقد يعانون من أعراض مثل التورم أو صعوبة التنفس.

* الاستخدام المفرط أو الخلط مع المكونات كوميدوغينيك قد يؤدي إلى انسداد المسام، يمكن أن يساعد تخفيف ماء جوز الهند قبل الاستخدام في تقليل هذه المخاطر.

* يمكن للأحماض الطبيعية الموجودة في ماء جوز الهند أن تزيد من حساسية الشمس، مما قد يؤدي إلى حروق الشمس إذا تم تطبيقها قبل التعرض لأشعة الشمس.

إن دمج ماء جوز الهند في روتين العناية بالبشرة يمكن أن يساعد في تغذية وتجديد شباب بشرتك. لكن لابد من سؤال طبيب الأمراض الجلدية قبل دمج ماء جوز الهند في نظام العناية بالبشرة.

أقرا أيضا: مقتل ملكة جمال الإكوادور برصاص مسلحين

أهم الأخبار