هجوم على موكب نتنياهو

هجوم على موكب نتنياهو
بنيامين نتنياهو
القاهرة: خليجيون

هاجم أحد الأشخاص موكب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مروره شارع ديزنجوف في تل أبيب إلى الهجوم من قبل أحد الأشخاص، وفقًا لما نشره موقع «والا» العبري.

وألقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي القبض على المشتبه به، إذ أعاق حركة المرور، وحاول مهاجمة موكب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وتم نقله إلى مركز شرطة المدينة للتحقيق معه.

أول رسالة من عائلات أسرى إسرائيل إلى السنوار

ووجه عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي رسالة هي الأولى من نوعها إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة يحيى السنوار، إذ دعوه خلالها إلى الموافقة على أي صفقة من أجل تحرير الأسرى.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت مؤخرًا، أن حركة حماس أرسلت المقترح المصري لرئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار وننتظر الرد عليه خلال أيام.

وفي وقت سابق أمس أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ مصر قدمت اقتراحاً لحماس بالإفراج عن 20 إلى 40 محتجزاً إسرائيلياً مقابل وقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

الإفراج عن 20 إلى 40 محتجزاً

ويبحث هذا الاقتراح الذي تم تسليمه إلى حركة «حماس»، والذي صاغه الجانب المصري وناقشه مع الجانب الإسرائيلي، مسألة الإفراج عن 20 إلى 40 محتجزاً إسرائيلياً مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ومن المرجح التوصل إلى اتفاق بين حركة "حماس" في غزة والجانب الإسرائيلي في غضون الأيام القليلة المقبلة، على الرغم من وجود بعض التحفظات. وفق الفضائية المصرية شبه الرسمية.

أهم الأخبار