نهاية «الحوثي» تقترب.. إجماع دولي لإدراكها ضمن قوائم الإرهاب

نهاية «الحوثي» تقترب.. إجماع دولي لإدراكها ضمن قوائم الإرهاب
خاص - خليجيون

يواصل النظام الإيراني وميليشيا الحوثي الإرهابية مساعيهما لزعزعة الاستقرار في المنطقة، ضمن مخططات نشر الفوضى وتهديد السلم العام، في الوقت التي بدء فيه ادراك المجتمع الدولي الخطورة التي تشكلها ايران والميليشيات التابعة لها في اليمن.

وكانت قد أدانت جلسة مجلس الأمن الدولي بالاجماع الهجمات الارهابية لميليشيا الحوثي التي استهدفت منشآت مدنية في دولة الإمارات.

وتضمنت الجلسة أمس الجمعة، رسائل تعكس في مجملها مكانة وثقل دولة الإمارات في العالم، ومن جانب آخر تعكس بدء إدراك المجتمع الدولي الخطورة التي تشكلها مليشيات الحوثي الإرهابية على الأمن والسلم الدوليين، وضرورة الحاجة لتحرك جاد لوضع حد لتلك الميليشيا وداعميها.

إجماع دولي داعما للإمارات ضد هجمات الحوثي الإرهابية

وتجلى ذلك في إدانة مجلس الأمن الدولي "بالإجماع" الهجمات الإرهابية الشنيعة للحوثيين على منشآت مدنية بدولة الإمارات، إذ يعكس

هذا الإجماع اتفاق على خطورة بقاء مليشيات الحوثي الارهابية كمصدر تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة.

فيما ابدى المجتمع الدولي ثقته المطلقة في دولة الإمارات، وظهر ذلك في "موافقة مجلس الأمن الدولي بالإجماع على البيان الذي أعدته دولة الإمارات، والذي يؤكد أن هذه الاعتداءات الدامية على مدنيين ارتكبها وتبناها الحوثيون".

مما اعتبره مراقبون، ثقة تعبر عن حجم ومكانة وثقل دولة الإمارات كدولة فاعلة في المجتمع الدولي لها حجمها في المنطقة والعالم.

الإدراك الدولي لخطورة الحوثي

وكشفت التحركات الاخيرة عن مدى إدراك مجلس الأمن الدولي خطورة تلك الجماعة الإرهابية، وما تقوم به من هجمات ضد المدنيين في السعودية والإمارات، وضرورة الحاجة لسرعة البحث عن رد على إرهابها.

وظهر ذلك جليا في سرعة استجابة مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة، الجمعة، لبحث الهجوم الإرهابي الحوثي على دولة الإمارات، بعد يومين من تقديم دولة الإمارات الثلاثاء، رسالة إلى مملكة النرويج، رئيسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لشهر يناير الجاري، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس، بشأن هجمات الحوثيين الإرهابية على أبوظبي.

كما اتضح ذلك من بدء التحرك دوليا لتصنيف الحوثي منظمة إرهابية، وثمة إجماع في مجلس الأمن على توصيف ما قامت به مليشيات الحوثي من هجمات استهدفت منشآت مدنية في دولة الإمارات بأنه "إرهاب".

وأكد أعضاء مجلس الأمن أن "الإرهاب بكل أشكاله هو أحد التهديدات العظمى على الأمن والسلم الدوليين".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أكد الأربعاء أن إعادة إدراج الحوثيين على قوائم الإرهاب قيد النظر.

وقال بايدن إن الولايات المتحدة تدرس استعادة تصنيفها للحوثيين اليمنيين كمجموعة إرهابية.

تعليق الرئيس الأمريكي جاء خلال مؤتمره الصحفي في البيت الأبيض الأربعاء، وذلك بعد ساعات من دعوة يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات في واشنطن، الإدارة الأمريكية والكونجرس إلى دعم إعادة تصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية.

جامعة الدول العربية تبحث وضع الحوثي على قوائم الإرهاب

سلطت صحيفة اراب نيوز الضوء على التداعيات الايرانية وانتهاك الميليشيا الحوثية لدول المنطقة خلال الفترة الماضية. وافادت الصحيفة، ان جامعة الدول العربية تعقد جلسة استثنائية بشأن هجمات الحوثيين على الإمارات.

وسيرأس الجلسة المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمة بطلب من الإمارات يوم الجمعة.

ياتي ذلك بينما أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بشدة استهداف الحوثيين لمناطق ومنشآت مدنية في أبوظبي.

وشدد على "ضرورة أن يقف المجتمع الدولي موحدا في مواجهة هذا العمل الإرهابي الذي يهدد السلام والاستقرار الإقليميين".

وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجمات يوم الاثنين تسببت في انفجار ثلاث دبابات نفطية وحريق في مطار أبوظبي الدولي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة.

أهم الأخبار