الخارجية الجزائرية تكشف حقيقة تأجيل القمة العربية المقبلة

الخارجية الجزائرية تكشف حقيقة تأجيل القمة العربية المقبلة
أش أ

نفت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم السبت، تأجيل القمة العربية المقبلة في الجزائر، لافتة انه لم يتم تحديد موعد القمة 31 في الجزائر حتى الآن.

ووسط تصريحات متضاربة داخل الجامعة العربية، عن موعد انعقاد القمة العربية المقررة بالجزائر، تتداول وسائل إعلامية اخبار تشير إلى تأجيلها عدة اشهر.

من جانبة أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي أنه “سيتم الإعلان عن موعد القمة خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية، المقرر عقده في مقر الأمانة العامة بالقاهرة يوم التاسع من مارس المقبل”.

تأجيل القمة حسب تصريحات اعلامية من مصادر مختلفة يأتي بعد فشل المشاورات التمهيدية.

جدير بالذكر أن الأمين العام لجامعةالدول العربية، استقبل، رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائرية وشؤون الجالية الوطنية بالخارج، في مقر الامانة العامة يوم ١٦ يناير الجاري.

وتناول اللقاء عملية الاعداد للقمة العربية التي ستستضيفها الجزائر العام الحالي بما يؤمن لها فرص نجاح حقيقية.

وأوضح مسؤول الاعلام بالأمانة العامة للجامعة أن الامين العام، عقب اللقاء قام بتكليف وفد من الامانة العامة برئاسة السفير حسام زكي الامين العام المساعد بزيارة الي الجزائر اعتبارا من ١٧ يناير ولمدة يومين للقاء ممثلي اللجنة الوطنية الجزائرية المكلفة بالاشراف علي التحضيرات اللوحيستية لعقد القمة، وكذلك الوقوف علي الاستعدادات التي اتخذتها السلطات الجزائرية وذلك من أجل ضمان نجاح القمة المقبلة وتيسير مشاركة وفود جميع الدول الاعضاء علي أعلى المستويات.

أهم الأخبار