طرق لشد جلد الرقبة بشكل طبيعي

طرق لشد جلد الرقبة بشكل طبيعي
بشرة الرقبة
القاهرة: منار إبراهيم

لا تحظى بشرة الرقبة بنفس القدر من الاهتمام الذي تحظى به بشرة الوجه، ومع ذلك فهي أنحف جلد في جسمك ويميل إلى الترهل بشكل سريع، مما يرسل إشارات صارخة لبد مراحل شيخوخة، لذلك يمكن أن تساعد بعض التمارين والعلاجات الطبيعية في المحافظة على بشرة رقبتك.

طرق طبيعية لشد جلد رقبتك

التدليك بالأحجار الساخنة

تشير الأدلة المتناقلة إلى أن التدليك بالحجر الساخن على جلد الرقبة المترهل قد يصلح التجاعيد.كما أنه قد يؤدي إلى تكوين الكولاجين وشد جلد الرقبة. ومع ذلك، قم بإجراء هذا التدليك على يد متخصص للحصول على نتائج أفضل وأكثر أمانًا، وفق موقع «stylecraze».

التدليك بزيت اللوز للرقبة

قد يؤدي التدليك بزيت اللوز أيضًا إلى تحسين صلابة الجلد.يعد اللوز مصدرًا غنيًا بفيتامين E وقد يساعد أيضًا في تقليل التجاعيد، ضعي زيت اللوز على رقبتك بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تناول اللوز يوميًا.

ممارسة تمارين الرياضة

أحد التمارين الفعالة لشد جلد الرقبة هو التمدد المستمر لعضلات الوجه السفلية وإرخائها. يمكن أن يؤدي تمرين التمدد هذا إلى تنشيط العضلات حول الرقبة، مما قد يحفز إنتاج الكولاجين ويشد الجلد، خذ علبة من العلكة وامضغها لمدة 10 دقائق مرتين في اليوم.

سيساعدك هذا على بناء العضلات أسفل الفك والرقبة، مما يمنع ظهور الذقن المزدوجة والرقبة الديك الرومي. جرب هذه التمارين الإضافية لشد الرقبة.

قناع الخيار للرقبة

يعد الخيار مصدرًا رائعًا للترطيب لأنه يحتوي على 95٪ ماء، يعتقد البعض أن استخدام الخيار على رقبتك قد يساعد في تنشيط خلايا الرقبة المنكمشة ويجعل البشرة تبدو ممتلئة وممتلئة. هناك ما يبرر إجراء المزيد من البحوث في هذا الصدد.

خيار

2 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب

4 إلى 5 قطرات من زيت اللوز

كوب صغير من ماء الورد

كرة قطنية

ما عليك القيام به

ابشري الخيار وضعيه في وعاء.

أضيفي إليه اللبن الرائب وزيت اللوز.

اصنعي معجونًا ناعمًا عن طريق الخلط جيدًا.

ضعي القناع على رقبتك واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف.

تنظيف الرقبة باستخدام كرة القطن المغموسة في ماء الورد.

رطب رقبتك بمرطب جيد.

قناع الموز للرقبة

تشير الأدلة المتناقلة إلى أن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الموز قد تساعد في جعل جلد رقبتك يبدو ثابتًا وصحيًا.

1 موزة

4 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب

2 ملعقة كبيرة عسل

ما عليك القيام به

اهرسي موزة واحدة في وعاء.

أضف 4 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب وملعقتين كبيرتين من العسل.

يخلط كل المكونات.

ضعي القناع على رقبتك.

اتركها حتى تجف لمدة ساعة.

اغسل رقبتك.

بشرة الرقبة
بشرة الرقبة

نصائح للحفاظ على رقبتك تبدو أصغر سنا

تناول الكولاجين

يُعرف الكولاجين عن طريق الفم بتحسين مرونة الجلد، قد تساعد إضافة مكملات الكولاجين إلى نظامك الغذائي اليومي في الحفاظ على مظهر رقبتك أصغر سنًا. استشر طبيبك قبل الذهاب لأية مكملات غذائية.

تجنب وضع العطور

تحتوي العطور على الكحول الذي قد يجفف الجلد إذا تم استخدامه بكثرة. وهذا قد يؤدي في النهاية إلى فقدان مرونة الجلد.لذلك، تجنبي استخدام العطور على رقبتك. يمكنك استخدامها على معصمك.

تناول فيتامين سي

يحظى فيتامين C بشعبية كبيرة في صناعة العناية بالبشرة بسبب فوائده المضادة للشيخوخة، يمكنك استخدام الأمصال أو الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي للحفاظ على مظهر رقبتك أصغر سنًا.

تقشير البشرة

إن وجهنا ورقبتنا مغطاة بملايين الخلايا الميتة التي قد تسد المسام إذا لم يتم تنظيفها. هذا قد يجعل بشرتنا تبدو باهتة وكبيرة في السن. وبالتالي، فإن استخدام مقشر فيزيائي أو كيميائي جيد لتقشير رقبتك يمكن أن يساعد.

ترطيب البشرة

يساعد ترطيب رقبتك بانتظام أيضًا في الحفاظ على مظهرها الشاب. ابحثي عن مرطب طبيعي عالي الجودة من علامة تجارية مشهورة. استخدمه بانتظام.

فقدان الوزن

زيادة الوزن يمكن أن تسبب تمدد الجلد.فقدان الوزن اللاحق قد يجعله فضفاضًا ومترهلًا، قد يتم تقوية عضلات الرقبة من خلال التمارين المركزة، وقد تتعافى بشرتها الشابة بشكل طبيعي بعد فقدان الوزن.

أقرا أيضا: أول صورة لحليمة بولند داخل السجن تثير الجدل

أهم الأخبار