شاهد: فنان العرب محمد عبده يكشف إصابته بالسرطان

شاهد: فنان العرب محمد عبده يكشف إصابته بالسرطان
الفنان السعودي محمد عبده. (أرشيفية)
الرياض: «خليجيون»

كشف المطرب السعودي محمد عبده، إصابته بمرض السرطان، عبر مقطع فيديو نشرته حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح محمد عبده أنه جرى تشخيصه بالسرطان في مراحله المبكرة، وأنّه يخضع حاليًا للعلاج. وطمأن محمد عبده جمهوره بأنه متفائل بالشفاء، وأنه سيواصل تقديم أعماله الفنية.

وعانى محمد عبده من أزمة صحية أدت لإلغاء حفله المشترك مع المطرب خالد الشيخ في البحرين، 19 إبريل الجاري، وخرج في تصريحات تلفزيونية ليؤكد أنه أصيب بالأنفلونزا.

يشار إلى أن آخر تغريدة للفنان محمد عبده كتب فيها «أقدم خالص التعازي لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ولأسرة الفقيد، ونعزي أنفسنا ولجميع الفنانين في فقيدنا الغالي شاعر الوطن الأمير بدر بن عبد المحسن رحمه الله، إنا لله وإنا إليه راجعون».

من هو محمد عبده؟

- ولد فنان العرب 1949 في الدرب بمنطقة جازان جنوب السعودية وبدأ مسيرته الغنائية في سن مبكر، واكتشفه الفنان عباس فائق غزاوي، وحقق نجاح كبير وذاع سيطه في سماء الفن واصبح من أشهر الفنانين العرب ونجوم الطرب بالوطن العربي أجمع.

- شارك محمد عبده في العديد من المسارح العربية الكبرى في دول الخليج العربي والشام وشمال أفريقيا، وأقام العديد من الحفلات في مسارح العالم، أبرزها في كرنفال جنيف، لندن، واشنطن ولوس أنجلوس.

- من أشهر أغانيه: «الأماكن»، «مذهلة»، «رماد المصابيح»، «القرار»، «ضي عيني»، «يا دارنا»، «شبه الريح»، «بنت النور»، وغيرها.

- تعاون محمد عبده مع العديد من كبار الشعراء والملحنين العرب، منهم أحمد شفيق، طاهر زمخشري، بكر شعيب، وعبد الرحمن بن مساعد.

- حصل محمد عبده على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية، منها جائزة أفضل فنان عربي 1991، وجائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان الموسيقى العربية عام 2010.

محمد عبده رأى صورة والده مؤخرا

مؤخرا كشف الفنان السعودي محمد عبده أنه كان يتمنى لمدة 70 عاماً، رؤية صورة لوالده لكي يعرف ملامحه، وهو ما تحقق قبل بضعة أشهر. وأوضح محمد عبده في مقابلة تليفزيونية أن والده توفي حين كان في الثانية من عمره، ووقتها كان من غير المسموح ترك صور المتوفين، فأزالت والدته صورة كانت معلقة على الحائط لأبيه.

وأضاف عبده أنه نسي ملامح والده كونه لم يره كثيراً، وكان يتمنى رؤيته، وفجأة زاره شخص حاملاً صورة لوالده كانت موجودة في وثيقة سفره. وكشف أن شخصاً كان يبحث عن صورة تخص والده، وذهب إلى شركة ملاحة كان يعمل بها، وهناك عثر عليها وبجوارها أخرى مكتوب عليها عبارة تشير إلى والد محمد عبده.

اقرأ المزيد:

«بوينغ» تستعد لنقل بشر إلى الفضاء

خليجيون| هل تخشى إسرائيل خوض مغامرة الموت في رفح؟

بث مباشر.. شاهد مباراة أتليتكو مدريد وريال ماريوكا في الدوري الإسباني

أهم الأخبار