الخارجية الامريكية تطالب بتمويل عمليات التحالف للقضاء على داعش في المنطقة

الخارجية الامريكية تطالب بتمويل عمليات التحالف للقضاء على داعش في المنطقة
وكالات

اعربت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الاحد عن رفضها وادانتها للهجوم الارهابي الذي قام به تنظيم داعش في سوريا، مطالبة بتمويل المبادرات التي اعلن عنها التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش بعد هجومه الاخير على سجن غويران في مدينة الحسكة السورية لإطلاق سراح مقاتلي التنظيم المحتجزين.

وأكدت بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس أن الولايات المتحدة تواصل الوقوف مع شركائها في المنطقة لمواجهة فلول التنظيم، مشيداً بقوات سوريا الديمقراطية على ردها السريع والتزامها المستمر بمحاربة داعش في شمال شرق سوريا".

كما تابع البيان "رغم أن التحالف قد أضعف بشدة قدرة تنظيم داعش على شن هجمات، إلا أن التنظيم يواصل محاولاته لزعزعة استقرار المنطقة".

كذلك، أشار المتحدث إلى أن الهجوم يسلط الضوء على "أهمية تمويل مبادرات التحالف لتحسين الاحتجاز الآمن والإنساني لمقاتلي داعش، بما في ذلك من خلال تعزيز أمن السجون".

وشدد البيان على أن هجوم غويران يؤكد حاجة دول المنبع التي جاءت منها عناصر داعش لإعادة مواطنيها المحتجزين في شمال شرق سوريا ومحاكمتهم.

أتت تلك التصريحات، فيما أظهر مقطع فيديو، مساء السبت، وقوع عدد من حراس السجن أسرى بيد التنظيم الإرهابي.

وكانت مصادر مطلعة كشفت في وقت سابق امس السبت، أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت عملية اقتحام سجن غويران بالحسكة بإسناد جوي من التحالف الدولي.

كما أضافت شبكة "العربية"، أنه كان هناك قصفاً مدفعياً مكثفاً لقسد يستهدف المباني المجاورة للسجن، مشيراً إلى أن الطيران الحربي التابع للتحالف قصف أيضاً بعدة صورايخ محيط السجن.

أهم الأخبار