زيادة نمو قطاع التكنولوجيا المالية في دبي 30%

زيادة نمو قطاع التكنولوجيا المالية في دبي 30%
قاعة تداولات في بورصة دبي. (أرشيفية)
القاهرة: خليجيون

قال محافظ مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم إن «قطاع التكنولوجيا المالية نما بمعدل 30% في السنوات الثلاث الماضية».

وأشار كاظم في في لقاء خاص مع CNBC عربية، إلى ان عدد شركات ذلك القطاع وصلت إلى نحو 1000 شركة.

ولفت إلى أن عدد شركات قطاع التكنولوجيا المالية بالمركز وصل إلى نحو 1000 شركة، كما بلغت نسبة الاستثمارات التي استقطبتها شركات التكنولوجيا المالية إقليميا 2.3 مليار دولار.

وأعلن عن خطة إطلاق أبراجاً جديدة في المستقبل لاستكمال البنية التحتية.

النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية

وانطلقت، أمس الإثنين، فعاليات النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية في مدينة جميرا بدبي وذلك لبحث آخر الابتكارات والتحديات التي يشهدها القطاع، واستعراض ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.

وتجمع القمة، التي ينظمها مركز دبي المالي العالمي وتستمر يومين، أكثر من 8000 من صنّاع القرار و300 من قادة الفكر وأكثر من 200 جهة عارضة.

وتنعقد القمة في وقت يشهد فيه قطاع التكنولوجيا المالية العالمي نمواً متسارعاً، إذ يتوقع أن تبلغ قيمته 608 مليارات دولار عالمياً بحلول عام 2029، وفقاً لشركة موردور انتلجنس المتخصصة في أبحاث السوق والاستشارات.

وتقدر قيمة سوق التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 39.3 مليار دولار أمريكي (من حيث قيمة المعاملات) في العام الحالي، ومن المتوقع أن تسجل معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 15٪ خلال الفترة المتوقعة، حسب موقع mordorintelligence.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، هناك أكثر من 134 شركة في مجال التكنولوجيا المالية توظف أكثر من 2000 شخص.

وتعد دبي وحدها موطناً لأكثر من 80 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، مما يجعلها واحدة من أفضل مراكز التكنولوجيا المالية في المنطقة.

اقرأ المزيد

كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية (فيديو)

وفد مخابراتي إسرائيلي يصل القاهرة.. إليك القصة

أهم الأخبار