الحكومة المصرية ترد على منشورات «تجارة الأعضاء البشرية»

الحكومة المصرية ترد على منشورات «تجارة الأعضاء البشرية»
اجتماع مجلس الوزراء
القاهرة: خليجيون

أصدرت الحكومة المصرية بيانا حول ما تم تداوله خلال الساعات الماضية عن وجود منشورات لبيع وتجارة الأعضاء البشرية في مصر، ما أثار حالة من الذعر في البلاد.

وتداول رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تزعم انتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء يقومون باستدراج الأطفال واختطافهم لبيع أعضائهم بعدد من محافظات الجمهورية.

فيما كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه بالتواصل مع وزارة الداخلية، نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لانتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم أطباء يقومون باستدراج الأطفال واختطافهم لبيع أعضائهم، وأنه لم يتم رصد أي شكاوى أو بلاغات بأي من المحافظات على مستوى الجمهورية بشأن وقائع مماثلة.

وقالت وزارة الداخلية إن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن ما هو إلا ادعاءات زائفة تستهدف إثارة البلبلة، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مروجي تلك الشائعات.

وزارة الصحة تعلق

كما أضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه وبالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، نفت بدورها تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لها على الإطلاق، وأن المنشورات المتداولة مزيفة، ويتم نشرها وتداولها بنفس العبارات بشكل متكرر منذ عام ٢٠١٧، ولا علاقة للأطباء بأي مما جاء فيها.

وناشدت الحكومة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في النشر والتحقق من الأخبار لعدم إثارة الرأي العام وإحداث البلبلة.

مقتل «طفل شبرا الخيمة»

وكانت النيابة العامة في مصر قد أعلنت أنها ألقت القبض على المتهم بقتل طفل ونزع أحشائه في مدينة شبرا الخيمة في محافظة الدقهلية.

وبحسب بيان النيابة فإن المتهم أقر بارتكاب الجريمة بإيعاز من شخص آخر قالت النيابة إنه اعترف أيضا بتورطه.

اقرأ المزيد

تونس إلى تعديل تشريعي لمكافحة الهجرة غير النظامية

أهم الأخبار