مصر تدعم بيان مجلس الأمن الصادر ضد انتهاكات الحوثي

مصر تدعم بيان مجلس الأمن الصادر ضد انتهاكات الحوثي
جامعة الدول العربية

أكد مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية، على تضامن مصر حكومة وشعباً مع دولة الامارات العربية المتحدة جراء الإرهابي الغاشم الذي قامت به ميليشيا الحوثي باستهداف منشأت حيوية ومدنيين في العاصمة ابوظبي، مما ادي الي سقوط ضحايا مدنيين.

وشددت مصر، علي ادانتها لاي عمل ارهابي تمارسه ميليشبا الحوثي ضد دولة الامارات، وقال المندوب الدائم:" فان موقف مصر راسخ من دعم امن وسلامة دولة الامارات وذلك علي ضؤ السلامة والامن الوثيق بين مصر والامارات والعلاقات الحميمة التي تجمعهما.

ورحبت ببيان مجلس الامن الصادر في هذا الصدد بخصوص ادانة الحوثي، مشيرا إلى الاتصال الذي اجراه وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان.

إلى ذلك، قال سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى جامعة الدول العربية، انه بينما تكرس دولة الامارات خدمتها من اجل مسارات التنمية والتقدم، تقوم ميليشيا الحوثي باطلاق صواريخ ارهابية تهدد الاستقرار بالمنطقة كافة.

كما شدد على إدانة الاردن ما قامت به الحوثي من عمليات لاستهداف منشأت حيوية ادت الي سقوط ضحايا في دولة الامارات.

أضاف:" تؤكد الاردن على دعم وتضامنها مع الامارات في اتخاذ كافة الاجراءات من اجل الحفاظ علي امنها ضد العدوان الارهابي الذي تقوم به الحوثي ضد جميع المواثيق الانسانية القانونية".

كما رحبت الاردن بالبيان الصادر عن مجلس الامن لادانة انتهاكات الحوثي التي تهدد امن واستقرار المنطقة بشكل كامل، فيما ادان سفير دولة السعودية لدي الجامعة العربية، ما تقوم به الحوثي من انتهاكات ضد الشعب اليمني وضد المنطقة.

وطالبت السعودية في الجلسة الطارئة لجامعة الدول العربية اليوم الي ضرورة اتخاذ موقف دولي موحد من اجل صد ارهاب وعدوان الحوثي، حسب قوله.

وكانت دعت جامعة الدول العربية اليوم إلى اجتماع طارئ دعت له دولة الامارات لبحث اتخاذ موقف عربي موحد لصد عدوان الحوثي والتي كان اخرها ما قامت به الحوثي من استهداف منشآت حيوية ومدنية في ابو ظبي. فيما قال رئيس الجلسة المتمثل في مندوب دولة الكويت، ان الاجتماع يأتي في ظل سلوكيات ميليشيا الحوثي التي استهدفت منشأت حيوية ومدنية في الامارات، . واكد عن دعم دولة الكويت لجميع تحركات الامارات لحماية الامن ضد هجمات الحوثي العدوانية، مؤيدة قرار مجلس الامن ضد الحوثي. وطالبت دولة الكويت مجلس الامن بالتدخل لوقف رصاص الحوثي، والتدخل مع الامم المتحدة لفرض الحوار السياسي مما يضمن احلال السلام باليمن

.قال مندوب الامارات لدي جامعة الدول العربية، انه ضد ما تقوم به ميليشيا الحوثي من انتهاكات في البحر الاحمر، عبر اختطاف السفن. اضاف: وما كان للحوثي ان تتدفق في ارهابها لولا الدعم الواضح من ايران.ودعت الامارات المجتمع الدولي للوقوف إلى اتخاذ اجراءات موحدة لوقف ارهاب الحوثي، مؤكدا انه لا يمكن ردع الارهاب دون اتخاذ موقف موحد.

أهم الأخبار