يروج للمثلية.. تحرك برلماني عاجل لمنع فيلم «أصحاب ولا أعز»

يروج للمثلية.. تحرك برلماني عاجل لمنع فيلم «أصحاب ولا أعز»
اصحاب ولا أعز

بعد الجدل المثار حول فيلم أصحاب ولا أعز منذ عرضه على منصة نتفليكس العالمية، تقدم البرلماني المصري محمود قاسم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي لتوجيهه إلى وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم بشأن ما تضمنه فيلم أصحاب ولا أعز من "محتوى يتصادم مع النظام والآداب والأخلاق في مصر التي تعود عليها المصريون".

وأعرب عضو مجلس النواب المصري "عن أسفه لترويج الفيلم للمثلية والشذوذ وغيرهما من الأفكار الهدامة التي تتعارض مع المجتمع المصري الذي يرفض وبشدة مثل هذه الأمور والأفكار الشاذة"، متسائلًا عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة بعد عرض هذا الفيلم؟.

وطالب قاسم بالمنع الفوري لاستمرار عرض الفيلم وأن "يكون لوزارة الثقافة دورها في منع عرض أي أفلام هابطة تتعارض مع القيم والتقاليد والأخلاق المصرية الأصيلة مستقبلًا".

كما طلب من رئيس مجلس النواب حنفي جبالي بأن يتم إدراج بيانه العاجل في جلسة المجلس يوم الأحد.

وعلق الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب في تصريح له على الفيلم قائلا إنه يتحدث عن "الملوخية المصرية"، ساخرا من ادعاءات بأن الفيلم يناقش ظاهرة ليست موجودة في المجتمع المصري.

وطالب بكري بوقف التعامل مع شركة نتفلكس "حفاظًا على الأسرة المصرية مما تعرضه"، لافتًا إلى أن وزيرة الثقافة لن تقبل بعرض هذا الفيلم في مصر، وذلك لمخالفته المعايير كافة، على حد قوله.

أهم الأخبار