وفاة المتحول العراقي عبد الأمير الشهير بـ «غوغو» داخل سجن النسا

وفاة المتحول العراقي عبد الأمير الشهير بـ «غوغو» داخل سجن النسا
المتحول العراقي الشهير بـ غوغو
القاهرة: منار إبراهيم

توفيت العراقية الشهيرة بـ «غوغو» داخل أحد السجون العراقية الخاصة بالنساء في العاصمة بغداد، بظروف غامضة، بحسب ما تم تداوله على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، ما أثار الجدل حول ملابسات الوفاة.

وفاة «غوغو» العراقية في سجون بغداد

غوغو هي امرأة متحولة جنسياً معروفة في العراق، وكانت تشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم القبض عليها في عام 2022، بتهمة العمل على ابتزاز النساء وشخصيات بارزة وانضمامها لشبكة تقوم بأعمال مخلة بالآداب العامة.

وتشير المعلومات الأولية حول الوفاة، أن المتحول جنسيا عبد الله عبد الأمير، توفي نتيجة الإصابة بأزمة قلبية مفاجاة، وفق موقع «روسيا اليوم».

من جانبه، قال مدير عام دائرة العلاقات العدلية أحمد لعيبي، لشبكة «رووداو الإعلامية»: «كان جوجو يعاني من مشاكل صحية، وقد عقد جلسة استماع في المحكمة اليوم، حيث كان من المفترض أن يتم تقديمه إلى المحكمة بشأن قضية أخرى، لكنه سقط فجأة ومات بأحد سجون بغداد».

ليتم نقله بعد ذلك إلى المركز الطبي على الفور، ليتم التأكد من وفاته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإرسال الجثة إلى الطب الشرعي وتحديد سبب الوفاة بشكل دقيق.

القبض على المتحول جنسيا مشهور السوشيال ميديا «غوغو»

وكان غوغو يقضي عقوبة بالسجن لمدة 14 عاما بتهمة الابتزاز للعديد من الشخصيات العامة والنساء، وأيضا القيام بأعمال مخلة بالآداب، وكان يقضي فترة سجنه في غرفة خاصة، معزولاً عن بقية السجان بسبب وضعة النفسي.

فكان يخضع لعلاج على يد طبيب نفسي وعصبي داخل السجن، وفي تصريحات لوزير العدل خالد شواني العراقي، قال بأنه قام بتوجه أوامر لتشكيل لجنة تحقيق في الحادث.

وفي وقت سابق تم تهريب غوغو من الولايات المتحدة إلى العراق، ليتم اعتقله في شهر مايو 2022 بفندق المنصور ميليا في بغداد، حيث تم الحكم عليه لمدة 15 عام بثلاث تهم تتعلق بالابتزاز والممارسة الأفعال المخلة بالآداب.

أقرا المزيد:

إلهام فضالة ترد على جدل استبدالها بهدى حسين في مسرحية «الطابق الثاني»

محمد رمضان يفقد أعصابه خلال حفل زفاف ابنة مصطفي كامل.. شاهد ماذا فعل

كيم كاردشيان تواصل نزيف «الفلورز».. خسرت 3 ملايين متابع في «Blockout»

أهم الأخبار