سوريا: هجوم 200 داعشي على سجن غويران

سوريا: هجوم 200 داعشي على سجن غويران

أظهر بيان من القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم عن معلومات جديدة بشأن هجوم تنظيم "داعش" على سجن غويران بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، الذي بدأ الخميس ويستمر حتى الآن.

وقال البيان الصادر عن "قسد"، إن "المهاجمين الإرهابيين الذين ألقي القبض عليهم خلال الأيام الماضية، اعترفوا بمهاجمة سجن غويران بمشاركة نحو 200 انتحاري ومهاجم".

وأضاف البيان أن إرهابيي "داعش" أعدوا لهذا المخطط لمدة 6 أشهر، ودخلوا إلى المنطقة من رأس العين وتل أبيض الخاضعتين لسيطرة تركيا، وبعضهم دخل من الأراضي العراقية.

وأفادت وسائل إعلامية، بتحليق طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي فوق سماء الحسكة، بينما تقوم قوات "قسد" بعمليات تمشيط داخل حي غويران، لافتا إلى أن القوات الكردية استخدمت المدفعية، الأحد، للمرة الأولى في الاشتباكات ضد "داعش".

وكان مدير المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب سيامند علي، قد نفى سيطرة "داعش" على سجن غويران، مؤكدا أنه لا يزال يخضع للقوات الكردية.

ومنذ الخميس يشن "داعش" هجوما على السجن، الذي يحتجز به نحو 5 آلاف من أعضاء التنظيم الإرهابي.

وتحدث سيامند علي في تصريحات إعلامية وهو يتجول داخل وخارج سجن غويران، مؤكدا سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، سواء على الطريق الرئيسي أمامه أو على المنشأة من الداخل.

أهم الأخبار