نجيب ساويرس يشن هجوما جديدا على «طوفان الأقصى»

نجيب ساويرس يشن هجوما جديدا على «طوفان الأقصى»
الملياردير المصري نجيب ساويرس (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

شن المليارير المصري نجيب ساويرس، اليوم الجمعة، هجوما جديدا على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، زاعما ارتكاب المقاومة الفلسطينية جرائم خطف الأطفال واغتصاب النساء الإسرائيليين.

وادعى نجيب ساويرس في تغريدة عبر منصة «إكس» أن «وقائع: خطف الاطفال و العجائز و النساء والاغتصاب لا يمكن ان يكون عمل المقاومة! و الضحايا الـ ٣٥ ألف بسبب عدو غاشم لا تفرق معاه حياة الأبرياء ثمن باهظ لهذا التعاطف العالمى!».

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اتهم حركة بتوفير ذرائع لإسرائيل كي تهاجم قطاع غزة زاعما أن «العملية العسكرية التي نفذتها حماس بقرار منفرد في ذلك اليوم، في السابع من أكتوبر، وفرت لإسرائيل المزيد من الذرائع والمبررات كي تهاجم قطاع غزة وتمعن فيه قتلا وتدميرا وتهجيرا»، وذلك في كلمة ألقاها القمة العربية الثالثة والثلاثين والتي استضافتها البحرين.

وفي المقابل، انتقدت حركة حماس موقف الرئيس الفلسطيني، وقالت في بيان «نعرب عن أسفنا مما جاء في كلمة رئيس السلطة الفلسطينية السيد محمود عباس أمام القمة العربية المنعقدة في المنامة، حول عملية طوفان الأقصى البطولية، ومسار المصالحة الداخلية».

يشار إلى أن تعليق ساويرس جاء تعقيبا على تغريدة للكاتب والمحلل السياسي المصري د.عمار على حسين الذي وصف موقف عباس بأنه «لا يليق بالموقف الفلسطيني، ولا يراعي التعاطف العالمي معه».، وقال عمار على حسن «إنها الإحن والأحقاد والمنافع الصغيرة التي تغلب أقدار الرجال، فيصغرون في كل العيون، والتي تتقدم على ما تفرضه مصالح الشعوب، فلا يكون أمامها سوى أن تلعن الحاقد والأناني والتاجر الرخيص».

وسبق أن تعرض رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، لهجوم حاد من متابعيه على موقع التدوينات الصغيرة «x»، بسبب تغريدة عن حماسى في نوفمبر الماضي، وأعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن رفضة لعملية «طوفان الأقصى»، التي قامت بها حركة حماس، في يوم 7 أكتوبر الماضي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة «x». ووصف رجل الأعمال نجيب ساويرس، حركة حماس بأنها تشبه ما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالشعب الفلسطيني، من مجازر وقتل.

اقرأ المزيد:

رسالة تحذير إماراتية في لقاء مع عضو بالكنيست

لغز «رصيف غزة»: التمويل «إماراتي».. والإدارة «إسرائيلية»

النفط يتجه إلى مكاسب أسبوعية

أهم الأخبار