«رقائق البطاطا» الحارة تقتل مراهقا في أميركا

«رقائق البطاطا» الحارة تقتل مراهقا في أميركا
تحدي رقائق البطاطا الحارة
القاهرة: منار إبراهيم

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في أميركا واقعة مثيرة للجدل، وهي تناول رقائق بطاطا حارة جداً، تسبب في وفاة مراهق يبلغ من العمر 14 عام، بعد ساعات من تناوله هذه الرقائق الحارة.

وفاة مراهق بعد تناوله رقائق البطاطا

أظهرت النتائج الأولية لتشريح جثة المراهق الأميركي، هاريس وولوبا، المقيم في ماساتشوستس شمال شرقي البلاد، وفاته نتيجة إصابته بـ «سكتة قلبية إزاء تناول مادة غذائية تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكابسيسين».

وبحسب تقرير التشريح والذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس أمس الخميس 16 مايو الجاري، والذي أثبت أن مادة الكابسيسين هو العنصر النشط داخل الفلفل الحار هو من تسبب في تعرض هاريس لإحساس حارق شديد بعد تناوله.

بطاطا حارة تتسبب في موت مراهق

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هاريس توفي في الأول من سبتمبر 2023، بعد تجربة «تحدي رقاقة البطاطا الواحدة»، وهو واحد من التحديات المثيرة للجدل في أميركا، والذي ينص على تناول كميات كبيرة من التوابل الحارة دون شرب الماء لفترة طويلة.

وفي تطبيق التحدي تناول المراهق الأميركي منتج يحتوي على فلفل كارولاينا ريبر، وهو أقوى نوع من الفلفل في العالم بحسب ما ذكرته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

شركة رقائق البطاطا تسحب المنتج من الأسواق

وتباع هذه الرقائق داخل كيس على شكل نعش ومزينة بجمجمة، وبعد وفاة هاريس سبحت الشركة المصنعة رقائق البطاطا من الأسواق المحلية.

وأوضح تقرير الطب الشرعي أن الشاب كان يعاني من مرض في القلب والأوعية الدموية، مما قد تفاقم الشعور بالتعب بعد تناوله الرقائق الحارة، وقد يكون سبب وعامل رئيسي في وفاته.

وتطرقت وسائل الإعلام المحلية إلي حالات أخرى من المراهقين، الذين تعرضوا للمرض بعد تناولهم هذه الرقائق، ودخلوا على أثرها إلى المستشفى وتحديداً في كاليفورنيا ومينيسوتا.

أقرا المزيد:

فيديو موثق في مطار الكويت عام 1983 يثير الجدل

26 شركة صينية تنضم لقائمة العقوبات الأميركية

العالم يستيقظ على «باليستي» من كوريا الشمالية

أهم الأخبار