رد مصري حاسم على مزاعم «سي إن إن»

رد مصري حاسم على مزاعم «سي إن إن»
رئيس هيئة الاستعلامات في مصر ضياء رشوان. (أرشيفية)
القاهرة: أحمد كامل

وصف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر مزاعم الدكتور ضياء رشوان شبكة «سي إن إن» بأنها خاطئة وخالية من أي معلومات أو حقائق، وذلك بعدما نقلت عن مصادر لم تسمعها قولهم بأن المخابرات المصرية عدلت بنود اقتراح وقف إطلاق النار.

وأكد رشوان في بيان له اليوم أن محاولات التشكيك في أدوار وساطة مصر قد تدفعها للانسحاب من دورها في الوساطة في الصراع الحالي.

ولفت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية إلى أن محاولات التشكيك والإساءة لدور وساطة مصر لن تؤدي إلا لمزيد من تعقيد الوضع في غزة والمنطقة برمتها.

وكانت شبكة «سي إن إن» قد نقلت عن 3 مصادر مطلعة بأن الاستخبارات المصرية «عدلت بهدوء» بنود اقتراح وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفعل في وقت سابق من هذا الشهر، ما أدى في النهاية إلى تعطيل صفقة كان من الممكن أن تفضي إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين، وتحدد مسارا لإنهاء القتال مؤقتا في غزة.

وكانت المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس بشأن هدنة محتملة تفضي إلى وقف لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين، قد توقفت قبل أكثر من أسبوع، بعد عدة أيام من المحادثات في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت المصادر للشبكة إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته حماس في السادس من مايو، لم يكن ما قدمته قطر أو الولايات المتحدة إلى حماس بهدف مراجعته.

اقرأ المزيد

بنك أميركي يتوقع بلوغ إصدارات الديون السعودية 16 مليار دولار

نقابة الصحفيين المصرية تعلن فوز الفنان خضر حسن بجائز الكاريكاتير

تباين أداء مؤشرات البورصات الخليجية

أهم الأخبار