مانشستر سيتي ومان يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم

مانشستر سيتي ومان يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم
مانشستر سيتي ضد مان يونايتد في نهائي كأس الاتحاد
لندن: «خليجيون»

يلاقي نادي مانشستر سيتي غريمه مانشستر يونايتد اليوم السبت في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو تكرار لنهائي العام الماضي والمرة الثانية فقط على الإطلاق التي تتوج فيها أقدم مسابقة لكرة القدم بـ"ديربي مانشستر."

أنهى مانشستر سيتي الدوري بفارق 31 نقطة عن مانشستر يونايتد ليحقق لقبه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز. وفي الوقت نفسه، أنهى الشياطين الحمر الموسم في المركز الثامن، وهو أدنى مركز نهائي لهم على الإطلاق في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، وفق مجلة فوربس.

كما أنهى مانشستر يونايتد الموسم بفارق أهداف سلبي، حيث تلقى عددًا أكبر من التسديدات مقارنة بفريق ديربي كاونتي الذي فاز بمباراة واحدة فقط خلال موسم 2007-2008 بأكمله.

في مشوار نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، تفوق مانشستر سيتي على فرق مثل توتنهام ونيوكاسل يونايتد وتشيلسي. بالمقابل، لعب مانشستر يونايتد بشكل متقطع، ونجح في تجاوز نيوبورت كاونتي قبل أن يخرج ليفربول بقيادة يورغن كلوب من المنافسة.

وفي نصف النهائي، تقدم يونايتد بثلاثة أهداف أمام كوفنتري سيتي، ثم انهار في آخر عشرين دقيقة من المباراة حيث تلقت شباكه ثلاثة أهداف، وكاد أن يخسر المباراة في الوقت الإضافي قبل أن يفوز بركلات الترجيح.

يبدو أن فوز مانشستر يونايتد بالكأس هو فرصة للخلاص مما كان موسمًا بائسًا ومليئًا بالإصابات يمكن أن ينتهي بشكل جيد، ومن المرجح أن يضيف المدرب إريك تين هاج لقبًا آخر إلى خزانته.

ومع ذلك، فإن الخسارة لن تؤدي إلا إلى تعزيز فكرة أن النادي، على الرغم من الملكية الجزئية الجديدة والإنفاق الصافي البالغ 594.92 مليون جنيه إسترليني، يتجه في الاتجاه الخاطئ ويجب عليه مرة أخرى تعديل مجموعته.

وإذا فاز مانشستر سيتي، سيصبح أول فريق في تاريخ إنجلترا يفوز بثنائية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي على التوالي. يعتقد شامبيون أنه إذا حقق السيتي ثنائية مزدوجة، فإن ذلك سيعزز فكرة أنهم "الفريق المتميز في العصر الحديث".

اقرأ المزيد:

مانشستر سيتي ومان يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم

ما أجواء «الحج اليهودي» في تونس بعد حرب غزة؟

شح المياه والمواد الكيماوية يخنق المزارع العراقي

أهم الأخبار