محمد بن راشد يحتفي بالموظف رقم «100 ألف» في دبي

محمد بن راشد يحتفي بالموظف رقم «100 ألف» في دبي
بن راشد ( إكس)
القاهرة: «خليجيون»

قال محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إنه لأول مرة في تاريخ الدولة يصل عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لأكثر من 100 ألف مواطن وأن الهدف إضافة 100 ألف وظيفة جديدة للمواطنين خلال الثلاث أعوام القادمة بإذن الله.

ودون بن راشد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: «اطلعت اليوم على نتائج استراتيجية التوطين في القطاع الخاص في دولة الإمارات.. لأول مرة في تاريخ الدولة يصل عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لأكثر من 100 ألف مواطن.. منهم 70 ألفاً انضموا في آخر عامين ونصف بعد إطلاق أخي رئيس الدولة لبرنامج نافس بدعم سخي بلغ 24 مليار درهم وإطلاق العديد من التشريعات الداعمة والمحفزة للتوطين في القطاع الخاص والنمو الاقتصادي المتسارع في بلادنا».

وأضاف حاكم دبي: «اعتمدنا في مجلس الوزراء سياسية جديدة بإعطاء أفضلية التوظيف في القطاع الحكومي لمن يحمل خبرة من القطاع الخاص تبلغ 3 أعوام».

وتابع «تقديرنا وشكرنا لفريق العمل في نافس ووزارة التوطين والموارد البشرية الذين يتابعهم أخي الشيخ منصور بن زايد في هذا الملف الوطني المهم».

وأكد بن راشد أن «قطاعنا الخاص وقطاعنا الحكومي يعملان بتناغم وتكامل.. والقوى العاملة المواطنة وغير المواطنة تتمتع بمئات الآلاف من الفرص التي يوفرها اقتصادنا الوطني.. وهدفنا أن نضيف 100 ألف وظيفة جديدة للمواطنين خلال الثلاث أعوام القادمة بإذن الله ».

وختم حاكم الإمارة ً: «قادم بلادنا وشبابنا واقتصادنا أجمل وأفضل وأعظم بإذن الله تعالي».

محمد بن راشد: 4.4 تريليون درهم إجمالي التجارة الخارجية للسلع والخدمات في 2023

وفق رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بلغ إجمالي التجارة الخارجية للبلاد من كافة السلع والخدمات بلغ رقما قياسيا عند حوالي 4.4 تريليون درهم العام الماضي 2023.

وأوضح الشيخ محمد، في منشور على منصة إكس أن إجمالي الصادرات الخدمية بلغ 606 مليارات درهم في 2023 ارتفاعا من 570 مليارا في العام الذي سبقه، مضيفا أن من بين ذلك أكثر من 170 مليار درهم صادرات خدمية رقمية.

وقال إن الدولة تمكنت من التوقيع والتفاوض على اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة مع أكثر من 13 دولة، بما سيمكن البلاد من تعزيز الصادرات بقيمة إضافية تبلغ 366 مليار درهم سنويا بحلول عام 2031، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وفي فبراير الماضي، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ورئيس وزراء الإمارات، إن حجم التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات بلغ مستوى قياسيا قدره 3.5 تريليون درهم (952.93 مليار دولار) في عام 2023.

وأضاف «هذا الرقم القياسي لأول مرة رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية حسب تقارير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية».

اقرأ أيضا: شاهد.. الأميرة الجليلة تخطف الأنظار في حفل عيد الاستقلال الأردني

مصر تضخ 8 مليارات جنيه في بناء مشروع استراتيجي.. ما هو؟

أهم الأخبار