إحالة اليوتيوبرز حمدي ووفاء للمحاكمة في مصر

إحالة اليوتيوبرز حمدي ووفاء للمحاكمة في مصر
حمدي ووفاء
القاهرة: منار إبراهيم

أمرت النيابة العامة المصرية المختصة بإحالة اليوتيوبر حمدي جابر وزوجته وفاء إلى المحاكمة أمام المحكمة الاقتصادية، وذلك على خلفية اتهامهم الاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية في المجتمع.

إحالة حمدي ووفاء إلى محكمة الاقتصادية

حددت المحكمة الاقتصادية المصرية جلسة السبت المقبل 8 يونيو الحالي، للنظر فيما نسب إلى المتهمين وهم اليوتيوبر حمدي جابر وزوجته وفاء، تهمة الاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية في المجتمع، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

وقدم المحامي أشرف فرحات، من قبل بلاغ إلى النائب العام، ضد حمدي وزوجته وفاء لاتهامهما بالإتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني.

وظيفة اليوتيوبر للحصول على المال

وأوضح فرحات، في بلاغه المقدم ضد اليوتيوبرز الشهير، أنه أنشأ عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتخصص في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول بالعملات النقدية المشفرة، عن طريق الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال.

وتبين من البلاغ أن دار الإفتاء المصرية أعلنت أن التعامل بمثل هذه العملات المشفرة هو تداول حرام شرعاً، كونه يضر بالاقتصاد الوطني.

الحذر من التعامل بالعملات الإلكترونية

وحذر من قبل البنك المركزي المصري من التعامل بكل أنواع العملات الإلكترونية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين، نتيجة المضاربات.

وأضاف البلاغ: «ومن حيث قانون الدولة المصرية، فلقد نصت المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، على أنه: يحظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، من دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقا للقواعد والإجراءات التي يحددها».

عودة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء إلى مصر

ويذكر أن اليوتوبر المصري الشهير حمدي جابر وزوجته وفاء، من المؤثرين على الشبكات التواصل الاجتماعي الأكثر إثارة للجدل، فبعد غياب دام 3 سنوات ما بين العيش في دبي وإسطنبول، إعلن الثنائي عودتهم إلى مصر مرة أخرى.

وحمدي جابر، يبلغ من العمر 37 عامًا، وهو يعمل مهندس مدني تخرج في كلية الهندسة، ولكنه ترك مهنة الهندسة واتجه إلى صناعة المحتوى على موقع يوتيوب، ويشارك الثنائي حياتهم اليومية وتحصد مقاطع الفيديو الخاصة بهم ملايين المشاهدات.

أقرا المزيد:

«خليجيون» تستطلع خفايا زيارات مسؤولي «الناتو» إلى دول خليجية

مقتل وإصابة عشرات الأطفال في السودان.. إليك التفاصيل

بالصور.. تفعيل الدبلوماسية الشعبية بين «بيت الكويت» و«مندوبية قدماء المقاومين» بالمغرب

أهم الأخبار