محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتلي مبارك الرشيدي.. «كويتي ومصري»

محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتلي مبارك الرشيدي.. «كويتي ومصري»
مبارك الرشيدي
القاهرة: منار إبراهيم

أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية اليوم الأحد، قرار بتأييد حكم الإعدام في حق كلاً من مواطن كويتي ومقيم مصري اشتركا في جريمة قتل الشاب الكويتي مبارك الرشيدي.

ونشرت صحيفة «القبس» الكويتية تفاصيل حكم المحكمة، بالإعدام للمتهم الأول وهو شاب كويتي محبوس على ذمة التحقيق، وكذلك الشاب المصري والذي يقيم في مصر صدر حكم بحقه غيابي.

تفاصيل جريمة قتل مبارك الرشيدي

وفي التفاصيل تعود القضية إلى شهر مارس عام 2023، حيث تلقت السلطات الأمنية في الكويت بلاغ يفيد بفقدان مبارك علي الرشيدي، وبعدها أطلقت حملة شعبية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عنه.

وانشغلت السلطات الكويتية لمدة شهرين للبحث عن الشخص المفقود، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للشاب المفقود، ليتم الإعلان عن العثور على جثته بمنطقة السالمي الحدودية في مايو 2023.

تفاصيل العثور على جثة الشاب الكويتي

وأعلنت المصادر الأمنية حينها العثور على جثة ملفوفة بسجادة داخل كونتينر، مشيرة إلى أن الوافد المصري كشف عن تفاصيل الواقعة، وساعد السلطات الأمنية في تحديد مكان جثة مبارك الرشيدي، بعد أن أحضرته الأجهزة الأمنية من القاهرة.

وبعد التحقيقات تبين أن الرشيدي قتل بواسطة المتهم الأول الكويتي، وبمساعدة المتهم الثاني المصري، الذي عمل على إخفاء الجريمة والتخلص كم الجثة.

أقرا المزيد:

حرب غزة تطيح بالوزير بيني غانتس

دخان ونار ودمار: روايات مفزعة من قلب محرقة النصيرات

غالبية استحواذات «أرامكو» الجديدة من نصيب مستثمرين أجانب

أهم الأخبار