ارتفاع الدولار يقلص مكاسب أسعار النفط

ارتفاع الدولار يقلص مكاسب أسعار النفط
النفط ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء لتواصل صعودها الذي حققته في اليوم السابق بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود ومشتريات محتملة من الخام الأميركي لاحتياطياتها النفطية، لكن ارتفاع الدولار حد من المكاسب.

وبحلول الساعة 0038 بتوقيت جرينتش.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.3%، إلى 81.91 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتا، أو 0.4%، إلى 78.05 دولار، وفق وكالة رويترز.

ارتفعت الأسعار نحو 3%إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الاثنين، مدعومة بتوقعات لارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف رغم صعود الدولار بفعل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيترك أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

توقعات ارتفاع الطلب على النفط

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة «إن إس تريدينج»، وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية، إن سوق النفط كانت مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف، وإذا ظل خام غرب تكساس الوسيط أقل من 79 دولارًا، فإن الولايات المتحدة ستتحرك لبناء احتياطياتها الاستراتيجية.

وقال «بما أن خام غرب تكساس الوسيط يقترب من متوسطه في 200 يوم، نتوقع أن تظل أسعار النفط قريبة من المستويات الحالية لفترة من الوقت».

وقالت وزيرة الطاقة جينيفر جرانهولم لرويترز الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة يمكن أن تسرع معدل تجديد الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مع اكتمال صيانة المخزون بحلول نهاية العام. وتريد إعادة شراء النفط بسعر حوالي 79 دولارًا للبرميل.

في غضون ذلك، قال محللو جولدمان ساكس إنهم يتوقعون ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارًا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين في تقرير إلى أن الطلب القوي على النقل الصيفي سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميًا.

ينصب اهتمام المستثمرين على صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر مايو واختتام اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي استمر يومين يوم الأربعاء للحصول على تلميحات حول الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

إعلان · قم بالتمرير للمتابعة

وتترقب السوق أيضًا تقارير من مجموعة معهد البترول الأميركي الصناعية، المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الثلاثاء، وتقارير إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية، المقرر صدورها يوم الأربعاء.

أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية بينما من المرجح أن ترتفع مخزونات المنتجات الأسبوع الماضي.

وينتظر المستثمرون أيضًا بيانات العرض والطلب الشهرية على النفط من إدارة معلومات الطاقة الأميركية وأوبك يوم الثلاثاء ووكالة الطاقة الدولية غدا الأربعاء.

اقرأ المزيد:

تحقيق أوروبي يستهدف شركة اتصالات إماراتية

مجلس الأمن يؤيد اقتراحا لوقف إطلاق النار في غزة.. رد فعل حماس وعباس

بلينكن للحكومات العربية من القاهرة: «اضغطوا على حماس»

أهم الأخبار