طموحات محمد بن سلمان تغازل ملاعب البرازيل

طموحات محمد بن سلمان تغازل ملاعب البرازيل
ريودي جانيرو: «خليجيون»

يبدو أن كرة القدم البرازيلية لحقت بقطار طموحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إذ قال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي إن هناك اهتماما من الصندوق بالاستثمار في كرة القدم بالبرازيل خلال وقت قريب.

وخلال مشاركته في قمة الأولوية في ريو دي جانيرو قال الرميان «نحن مهتمون بالاستثمار في كرة القدم بالبرازيل كما نهتم بالاستثمار في التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعدين».

خطط محمد بن سلمان

ولم يوضح الرميان خطط الاستثمار في الدولة الواقعة بأميركا الجنوبية والتي توج منتخبها بكأس العالم خمس مرات وهو رقم قياسي وأنجبت الكثير من أساطير اللعبة.

وأضاف «70% تقريبا من سكان السعودية تقل أعمارهم عن 35 عاما، ومن الأشياء التي نهتم بها الترفيه والتسلية والرياضة، ولهذا لدينا العديد من المبادرات الكبيرة في رياضات مختلفة ومنها كرة القدم، وأعتقد أن هذا أفضل مكان للحديث عن كرة القدم».

وجذب الدوري السعودي للمحترفين عددا من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم خلال الفترة الأخيرة، ومن بينهم نيمار الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل ومهاجم الهلال الحالي، بجانب كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة من الفائزين بالكرة الذهبية.

وخلال الأشهر الماضية أبرم صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقات شراكة مع الاتحادين الدوليين للاعبين ولاعبات التنس. ويقول الخبير الاقتصادي السيد خضر، في تصريح إلى «خليجيون» إن «المملكة العربية السعودية سلكت مسار التنوع الاقتصادي من خلال قطاعات السياحة الترفيهية والرياضة»

سلطت تقارير غربية الضوء على تسارع وتيرة سعي الرياض إلى جذب تمويل أجنبي للتحول الاقتصادي، الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتبلغ قيمته عدة تريليونات من الدولارات، فيما حدد محللون سبل الخروج من المأزق التمويلي المحتمل عن طريق الاستثمار المباشر وجذب أموال أجنبية بعيدا عن عائدات النفط.

وفي مايو الماضي، قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن الصدمات الاقتصادية العالمية، من جائحة كوفيد- 19، وصولًا إلى الحرب في غزة، دفعت بلاده إلى مراجعة خططها الطموحة للإصلاح الاقتصادي التي انطلقت في عام 2016، بما في ذلك مدينة نيوم المستقبلية باهظة التكلفة، التي تطرح منذ فترة طويلة تساؤلات حيال قابليتها للاستمرار.

اقرأ المزيد:

الكويتية ليلى عبد الله في مرمى مزايدات صحفي صهيوني

بعد عمرو دياب.. خالد النبوي ينفعل على مصور

«صكوك الأضاحي» ملاذ المصريين من الغلاء قبل العيد

أهم الأخبار