وزير الدفاع الكويتي يشن حملات تفتيشية على العقارات المخالفة (صور)

وزير الدفاع الكويتي يشن حملات تفتيشية على العقارات المخالفة (صور)
وزير الدفاع يشن حملة تفتيش على العقارات المخالفة
القاهرة: خليجيون

شن وزير الدفاع الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اليوم الخميس حملات تفتيشية على العقارات المخالفة، وذلك ضمن خطة حصر وإزالة تلك العقارات بعد حادث الحريق الهائل الذي اندلع في احدى العمائر بمنطقة المنقف أمس الأربعاء والذي أودى بحياة العشرات، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأمر الشيخ مشعل الأحمد أمر أمير الكويت بتجهيز طائرات لنقل جثامين المتوفين من الجنسية الهندية، كما أنه من المقرر أن يلتقي بوزير الدولة بوزارة الشؤون الخارجية الهندية، كيرتي فاردان سينغ، الذي أبلغ وزارة الخارجية الكويتية برغبته بنقل الجثامين بالطائرة التي أقلته للكويت، مؤكداً بأنه مع ذلك صدرت أوامر أميرية بتجهيز طائرات احتياط.

قرار أمير الكويت

وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، قد وجه أمس الأربعاء، المسؤولين بالمتابعة الفورية للوقوف على أسباب اندلاع حريق مبنى عمالي في منطقة المنقف، ومحاسبة المسؤولين عن حدوثه حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث المؤسف مستقبلا.

كما بعث الشيخ مشعل ببرقيات تعاز لأسر ضحايا الحريق، عبر فيها عن تعازيه ومواساته بضحايا حادث الحريق المؤسف والذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأعلنت وزارة الداخلية ارتفاع عدد الوفيات جراء حريق المنقف إلى 49 حالة.

h3>قرار وزير الدفاع الكويتي

وكان وزير الدفاع الكويتي، قد صرح أنه سيطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وذلك بعد وقوع حريق المنقف.

وقال الصباح خلال تفقده موقع حريق المنقف الذي أودي بحياة العشرات أمس الأربعاء:«سنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها، وسنتحفظ على صاحب العقار الذى اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية»، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

اقرأ المزيد

ذكريات «قبضة داعش» تلاحق أهالي الموصل

«الدعم السريع» تشكل أول حكومة في جنوب دارفور

محللون يكشفون موقف حماس صفقة تبادل الأسرى

أهم الأخبار