ماذا دار في الاتصال الهاتفي بين محمد بن سلمان و رئيس المجلس الأوروبي؟

ماذا دار في الاتصال الهاتفي بين محمد بن سلمان و رئيس المجلس الأوروبي؟
بن سلمان
القاهرة: خليجيون

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال اتصال هاتفي اليوم، مع شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي عددا من القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها لتحقيق الأمن والاستقرار.

وجرى خلال الاتصال استعراض التعاون القائم بين السعودية ودول الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزه في عدد من المجالات، حسب وكالة الأنباء القطرية.

ويأتي ذلك الاتصال بعد أيام من إرسال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعتذاراً لرئيسة وزراء إيطاليا لعدم المشاركة في قمة السبع، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتضمنت الرسالة اعتذار ولي العهد عن عدم تمكنه من المشاركة، لوجود ارتباطات تحول دون ذلك تتعلق بالإشراف على أعمال موسم الحج، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين.

المجلس الأوروبي

والمجلس الأوروبي هو قمة لرؤساء الدول ورؤساء الحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، تحت إشراف الرئيس المكلف بتسهيل الوصول لحلول وسط.

و يعقد المجلس اجتماعين على الأقل كل سنة (في شهري يوليو وديسمبر)، وفي نهاية كل رئاسة دورية لمجلس الاتحاد الأوروبي. تهدف هذه القمم بين المسؤولين التنفيذيين للدول الأعضاء إلى تحديد المجالات الرئيسية لسياسة الاتحاد الأوروبي، لا سيما في السياسة الخارجية. كما أنها تسمح في كل خمس سنوات بتعيين رئيس المفوضية الأوروبية بأغلبية مؤهلة ويجري التصديق على هذا القرار من خلال تصويت في البرلمان الأوروبي.

اقرأ المزيد

انخفاض أسعار النفط بتأثير أميركي وصيني

تدني الأسعار في الصين يهدد السيارات الألمانية

البرادعي بعد قمة مجموعة السبع: «هل تغير شئ في العالم؟»

أهم الأخبار