وفقًا لاشتراطات محددة.. قطر تسمح لـ«غير المطعمين» بالدخول للأماكن العامة

وفقًا لاشتراطات محددة.. قطر تسمح لـ«غير المطعمين» بالدخول للأماكن العامة
مجلس وزراء قطر
خاص - خليجيون

في خطوة جديدة تهدف لتقليل القيود المفروضة بسبب تفشي وباء كورونا، سمح مجلس الوزراء القطري، لغير المطعمين أو الذين لم يستكملوا جرعات اللقاح بممارسة عدد من الأنشطة وفقاً لاشتراطات محددة، حيث قرر مجلس الوزراء القطري باستمرار السماح للمطاعم والمقاهي بتقديم خدماتهم، وذلك حرصاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

ووفقا لقرار مجلس الوزراء يسمح بتقديم الأطعمة والمشروبات بطاقة استيعابية كاملة للمطاعم والمقاهي الحاصلة على شهادة برنامج “قطر نظيفة”، وبطاقة استيعابية لا تجاوز (50%) للمطاعم والمقاهي التي تتوافر فيها الشروط التي تحددها وزارة التجارة والصناعة، وذلك في الأماكن المفتوحة.

كما يسمح بطاقة استيعابية لا تجاوز (75%) للمطاعم والمقاهي الحاصلة على شهادة برنامج “قطر نظيفة”، وبطاقة استيعابية لا تجاوز (40%) للمطاعم والمقاهي التي تتوافر فيها الشروط التي تحددها وزارة التجارة والصناعة، على أن يكون جميع العملاء ممن استكملوا جرعات لقاح /كوفيد - 19/؟

والسماح بدخول الأطفال دون (12) عاماً برفقة أسرهم فقط، وذلك في الأماكن المغلقة.

في جميع الأحوال يجب أن يكون جميع العاملين بتلك المنشآت من الذين استكملوا جرعات لقاح /كوفيد - 19/.

وتتولى وزارة الداخلية، ووزارة الصحة العامة، ووزارة التجارة والصناعة، والجهات الحكومية الأخرى - كل فيما يخصه - اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط المقررة، ويُعمل بهذه القرارات اعتباراً من يوم السبت الموافق 29 / 1 / 2022، وذلك حتى إشعار آخر.

من جانبهم طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الحكومة القطرية بفتح باقي المجالات لغير المطعمين، موضحين أن المطعمين أيضًا يصابوا وينقلوا الفيروس.

أهم الأخبار