كورونا في ليبيا.. "الدبيبة" يوجه باتخاذ إجراءات سريعة لمكافحة الفيروس

كورونا في ليبيا.. "الدبيبة" يوجه باتخاذ إجراءات سريعة لمكافحة الفيروس
حسن محمد

في ظل سعي الحكومة الليبية لمتابعة إجراءات مكافحة فيروس كورونا، التقى اليوم رئيس حكومة الوحدة الوطنية، بحيدر السائح مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض وأعضاء اللجنة العلمية الاستشارية بالمركز ومدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة ورئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي الوضع الوبائي لجائحة كورونا في مناطق البلاد، بحسب بيان لحكومة الوحدة.

وجه رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم السبت، بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات العملية لتعويض النواقص التي تواجهها مراكز السيطرة على الأمراض في استجابتها لوباء " كوفيد 19 ".

كما تابع الدبيبة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة والمراكز الوطنية لمكافحة الأمراض والوقاية، مؤكداً على ضرورة القيام بحملة تطعيم واسعة النطاق خاصة بعد الحصول على العدد اللازم من اللقاحات.

من جهته أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن هناك نقصًا في المشغلات الخاصة بإجراء تحاليل الكشف عن الفيروس، كما لم يتم صرف المكافآت المستحقة للعاملين بمراكز العزل، وضرورة صدور قرار من مجلس الوزراء بشأن جملة من الإجراءات الاحترازية التي يجب إتباعها.

من جانبه، أكد مدير المراكز الوطنية لمكافحة الأمراض والوقاية أن هناك نقص في المشغلات الخاصة بفحص الفيروسات وتحليلها، ولم يتم بعد دفع المكافآت لموظفي مركز العزل، مشددًا على أهمية صدور قرار من مجلس الوزراء بشأن سلسلة من الاحتياطات التي يجب اتباعها.

وأصدر الدبيبة خلال الاجتماع تعليماته باتخاذ جملة من الإجراءات العملية لتوفير النواقص والعمل على صرف المكافآت لمستحقيها بعد التأكد من أسماء المستفيدين.

أهم الأخبار