الإمارات والأردن تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

الإمارات والأردن تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
الشيخ محمد بن زايد رئيس الامارات
وكالات

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية العلاقات الأخوية وجوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين خاصة الاقتصادية و التنموية و السياسية و السبل الكفيلة بتطويرها إلى آفاق أرحب تسهم في تحقيق أهداف البلدين ورؤاهما المستقبلية.

حيث تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. رسالة شفوية من أخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تتصل بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين وتأكيد جلالته تضامن الأردن الدائم مع دولة الإمارات ومساندته لها في كل ما يحفظ أمنها و سيادتها و سلامة أراضيها.

كما نقل الدكتور بشر الخصاونة ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ ــ تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.. إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و تمنياته لسموهما موفور الصحة و السعادة و لدولة الإمارات دوام التقدم و الازدهار.. فيما حمله سموه أطيب تمنياته إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بالصحة و العافية و للمملكة الأردنية الشقيقة دوام الرفعة و الرخاء.

و تطرق الجانبان إلى التطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا التي تهم البلدين.

وجدد الدكتور بشر الخصاونة إدانة المملكة الأردنية الهاشمية للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الذي استهدف مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات.. مؤكدا أن الهجوم يمثل انتهاكا لكل الأعراف و القوانين الدولية و تهديدا خطيرا للأمن والسلم الإقليميين.. ودعا إلى موقف دولي موحد وحازم لردع هذه الميليشيا ومواجهة اعتداءاتها الإرهابية.

و أعرب عن تضامن الأردن مع دولة الإمارات و وقوفها إلى جانبها في مواجهة كل ما يهدد أمنها وسلامتها وفي جهودها لمحاربة الإرهاب بمختلف صوره.. مؤكدا أن أمن دولة الإمارات و الأردن كل لا يتجزأ.

أهم الأخبار