مصر والإمارات والسعودية والكويت الأجمل.. دليلك لقضاء عطلة شهر العسل في فبراير!

مصر والإمارات والسعودية والكويت الأجمل.. دليلك لقضاء عطلة شهر العسل في فبراير!
أحمد عبد الله

يعد شهر فبراير هو الأفضل لإقامة حفلات الزفاف نظرا لطقسه الشتوي الدافئ في المنطقة العربية، حيث أن دول المنطقة في هذا التوقيت من العام تتمتع بطقس رائع على عكس البلدان الأوروبية التي تعاني من طقس عاصف وثلجي في هذا الوقت من العام.

مصر: دهب… رحلة المغامرات

تعد دهب الواقعة في جنوب سيناء بمصر، من أكثر رحلات شهر العسل التي تتسم بالرومانسية والهدوء، وذلك لشطئنها البيضاء وجمالها الطبيعي وأسعارها المناسبة.

ويمكن ممارسة المشي لمسافات طويلة ” الهايكنج”، السفاري، الغوص، حيث أن مدينة دهب توفر الكثير من الأنشطة الترفيهية من أهمها الغوص حيث تعتبر مركز عالمي للغطس، فإذا أردت تجربة مغامرة الغوص يمكنك الذهاب إلى البلو هول، الثري بولز، أبو جالوم، البلو لاجون، وكانيون.

مصر: سهل حشيش

يقع سهل حشيش على بعد 18 كيلومترًا من الغردقة، وهو منتجع يشتهر بشواطئه الرائعة ورماله البيضاء النقية. يعتبر أحد أفضل الوجهات ل رحلات شهر العسل في مصر، حيث يتوفر فيه العديد من الأنشطة المائية التي يمكن للعروسين الاستمتاع بها وقضاء وقت رومانسي لا ينسى.

مرسى علم… جنة الغواصين

لا يمكنك تفويت زيارة مرسى علم إذا كنت تبحث عن مكان منعزل لقضاء شهر العسل. فهي من أروع الوجهات السياحية في مصر، حيث يوجد بها شواطئ ساحرة مليئة بالشعاب المرجانية، منتجعات عالية الرفاهية والخصوصية. يعتبر من أشهر المعالم السياحية فيها: وادي الجمال، ضريح أبو حسن الشاذلي، وجبل حماطة الذي يتميز بوجود شجرة المانجروف النادرة والحيوانات البحرية.

الإسكندرية… الشواطئ الخلابة

إذا كنت تريد قضاء شهر العسل في مكان حيوي ملئ بالأنشطة الترفيهية، والمساحات الخضراء، والخدمات المتعددة، والحياة الليلية النابضة بالحياة، إذا عليك اختيار مدينة الأسكندرية. الأسكندرية هي من أفضل رحلات شهر العسل في مصر وذلك لأنها ثاني أكبر مدينة، كمان أتها تلقب بـ “عروس البحر المتوسط” بسبب جمالها وشواطئها الخلابة التي تجعلك منتعش.

واحة سيوة… طاقة إيجابية

هل فكرت يومًا في قضاء شهر العسل في واحة؟ فكر قليلاً وبالتأكيد ستجد أنها تجربة استثنائية وفريدة من نوعها. توجه إلى واحة سيوة الواقعة بين بحر الرمال العظيم في الصحراء الغربية والتي تعتبر من أكثر الوجهات جمالاً في مصر، حيث أنها تلقب بـ “جنة الله على الأرض”. وبالرغم من أنها صحراء، إلا أنك ستجد كل ما يبهر عينيك من خضرة وينابيع حارة وبحريات وأشجار نخيل وأشجار فاكهة المنتشرة في كل أنحاء واحة سيوة.

ويمكن القيام برحلات السفاري، التزحلق على الرمال، ركوب الدراجات، تسلق جبل الدكرور، السباحة في حمام كليوباترا، الاستمتاع بالجلسات البدوية البسيطة، زيارة أهم المعالم في سيوة مثل جبل الموتى، ومعبد آمون، وقلعة شالي. كما يمكنك التوجه إلى أحد المطاعم والاستمتاع بعشاء رومانسي.

دبي.. رحلات متكاملة

تعد دبي واحدة من المناطق المثالية لقضاء شهر عسل رومانسي وفاخر، فهي تجمع بين التقاليد العربية الأصلية المدمجة مع بعض أفضل وسائل الراحة العصرية والفاخرة في العالم.

وتشتهر فنادق دبي بالفخامة، ومجهزة بالكامل لاستقبال العروسين، ما بين جلسات الصباح والتسوق، والاسترخاء، والمناظر الطبيعية الخلابة للشواطئ، والمطاعم الرومانسية، مثل منتجع فورسيزونز دبي على شاطئ جميرا، ومنتجعات جزيرة النخلة.

كما يمكنك الانطلاق في المساء على متن مركب شراعي في الخليج العربي، أو الذهاب لرحلة صحراوية رائعة مع التخييم ليلاً وسط أفضل المعدات المجهزة لرفاهيتك، وعيش تجربة المغامرة، كذلك يمكنك الاستمتاع بالغوص والتزلج أو السباحة بالمياه الزرقاء لشاطئ المدينة.

أفضل وقت لزيارة دبي، الإمارات العربية المتحدة، بين شهري أكتوبر وأبريل، خلال فصل الشتاء لطقس معتدل وممتع.

الكويت.. دفء في فبراير

تتميز الكويت بطقسها الدافئ في شهر فبراير، وبالتالي يمكن لاي عروسين ان يستمتعوا بشعطهر العسل بها والاستمتاع بالبحر والمولات التجارية الفخمة والتحف المعمارية بالاضافة الى صالات الالعاب الكبرى المجهزة وفقا لاحدث الانظمة العالمية.

كما تتمؤز الكويت برحلاتها البحرية الجذابة التي تعد من اشهر الرحلات حول العالم.

السعودية.. صحارى خلابة وجبال ثلجية

ان كنت تنوي قضاء شهر عسل في السعودية فخيارك ممتاز، حيث تستطيع التمتّع في جمال مناظرها الخلابة التي تمتد ما بين الصحارى بحرارتها اللاهبة، والجبال الثلجية شديدة البرودة.

جازان.. خضرة ومياه متلألئة

ستبهرك السياحة في مناطق جازان الخلابة، وجزرها ذات المياه المتلألئة. تمتاز جزر جازان بشدة خضرة أشجارها، التي تغمرك بمتعة النظر، والنشاطات الجميلة، والمتنوعة، والتي تشبه في جمالها أجمل الجزر حول العالم.

إن كنت تبحث عن الهدوء، والطبيعة الخلابة فننصحك بزيارة مدينة جازان، حيث تستطيع التنقل من البحر، ثم الوادي، والجبل خلال ساعة واحدة. فضلاً عن الجزر تملك جازان الكثير من المحميات الطبيعية، والثروات السمكية العظيمة. أجمل مكان شهر عسل في السعودية بالتحديد في جازان هو:

وادي لجب

يعد وادي لجب من أجمل الأماكن السياحية في منطقة جازان، حيث يزوره السياح طوال العام بسبب أجواء وادي لجب الجميلة. ويعتبر المكان عبارة عن صدع، أو كسر في جبل القهر زهوان، والذي يقع في شمال شرق مدينة جيزان.

يمكن للعرسان خلال قضاء شهر عسل في السعودية في جيزان عبر استقلال سيارة داخل الوادي لمسافة 2 كيلو متر، ثم يمكن مواصلة السير وسط مناطق الشلالات، والبحيرات في الوادي. يمكنك أيضاً الاستمتاع بالحدائق المعلقة على جانبي الوادي من أشجار نخيل، وأشجار أخرى معمرة.

جبال فيفا المرتفعة الملتفة كأنها امتدادات مدرجات خضراء

وهي عبارة عن مدرجات ملتفة لافتة للنظر تقع في جنوب السعودية وتصل ما بين الجزيرة العربية، واليمن. ترتفع جبال فيفا تقريباً 7 ألاف قدم عن سطح البحر، وتغطيها الخضرة والنباتات الجميلة المتنوعة. تستطيع قطف العديد من الفواكة الإستوائية، مثل البابايا وغيرها من الفواكه، وتتواجد هذه الأنواع بسبب مناخ جيزان الماطر طوال السنة.

شاليهات ومنتجعات

تستطيع الاستمتاع برمال المدينة الذهبية، وشواطئها الشفافة كأنها زجاجية، من خلال الحجز في شاليه أو منتجع في تلك المنطقة، والجزر المحيطة مثل جزيرة فرسان. الجدير بالذكر أنك تستطيع ممارسة الكثير من النشاطات، والرياضات المائية بالتحديد في جزيرة المرجان، مثل الغوص، وصيد الأسماك وغيرها.

أهم الأخبار