ما حقيقة الفيديو المتداول لاستهداف «الحوثي» لبرج خليفة؟

ما حقيقة الفيديو المتداول لاستهداف «الحوثي» لبرج خليفة؟
خاص - خليجيون

لازالت المساعي الحوثية مستمرة لاستهداف دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء عبر المحاولات الإرهابية بالقصف الجوي الفاشل تارة، أو عبر التشنيع والتشويه الإرهابي تارة أخرى، ولكن دائما ما تبوء جميعها بالفشل.

وأثار اعتراض دولة الإمارات صاروخاً بالستياً أطلقته ميليشيا الحوثي مساء الأحد، تجاه دبي، غضب الميليشيا الإرهابية الموالية لإيران، مما جعلها تلجأ إلى بوابة التشنيع الإعلامي.

فيديوهات مفبركة

وتداولت منصات وقنوات موالية لإيران والحوثي، فيديوهات قديمة لحريق نشب في برج خليفة بدبي في عام 2016، مروجة لأنه يعود إلى القصف بالصواريخ الباليستية التي تم قصفها الأحد.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه المتمردون في اليمن باتجاه أراضي الإمارات، من دون أن تتسبّب عملية الاعتراض في "أي خسائر"، في ثالث هجوم يشنّه الحوثيون على الدولة الخليجية هذا الشهر.

وجاءت الفيديوهات التي تداولها الحوثي، بعدما اثبتت دولة الإمارات عن ضعف الميليشيا، التي هددت على لسان متحدثها العسكري عن تنفيذ عمليات في العمق الإمارات، وحذر المستسثمرين الأجانب لضرورة خروجهم من دبي.

وفسر مراقبون، تصريحات الحوثي وتداول فيديوهات قديمة، بأن الميليشيا الإرهابية تحاول فاشلة اغتيال الروح المعنوية لدولة الإمارات، وانزال عليها خسائر اقتصادية بالترويج بأن دبي غير أمنة.

حقيقة الفيديوهات

وتُظهر هذه المقاطع المتداولة، بأنها حريقاً اندلع في أحد فنادق دبيّ قبيل الاحتفال برأس السنة عام 2016.

والحريق الذي اندلع في فندق "العنوان داون تاون" القريب من برج خليفة، أعلى مبنى في العالم، نتج عن احتكاك كهربائي وأدى إلى إصابة 16 شخصاً آنذاك.

أهم الأخبار