العالم ينتفض ضد ارهاب الحوثي.. الميليشيات تفشل في مخططها ضد الامارات

العالم ينتفض ضد ارهاب الحوثي.. الميليشيات تفشل في مخططها ضد الامارات
فريق التحرير

ادانات عربية ودولية واسعة بعد محاولة ميليشيا الحوثي استهداف دولة الامارات العربية المتحدة بضربات صاروخية فاشلة نجحت قوات الدفاع الاماراتية في التصدي لها والحفاظ على دبي كوجهة امنة للمستثمرين والسياح.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في وقت سابق، إنها "اعترضت ودمرت صاروخاً بالستياً أطلق من اليمن باتجاه أراضي الإمارات، من دون أن تتسبب عملية الاعتراض في "أية خسائر"، في ثالث هجوم يشنه الحوثيون على الدولة الخليجية هذا الشهر.

مصر

أعربت جمهورية مصر العربية، عن بالغ إدانتها لإطلاق ميليشيا الحوثي لصاروخ باليستي باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي نجحت قوات الدفاع الجوي الإماراتي في اعتراضه وتدميره.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان له اليوم، إن "مصر تشدُّد مُجدداً على رفضها الكامل لتلك الأعمال الإرهابية الجبانة، وما تنطوي عليه من تهديد سافر لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدةً على تضامنها مع دولة الإمارات فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

الاردن

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا "العمل الإرهابي الجبان".

وشدد المسؤول الأردني على "تضامن ووقوف المملكة الهاشمية المطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها الشقيق".

الولايات المتحدة الامريكية

وفي واشنطن، أدانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم الحوثي، مشيرة إلى أن الميليشيات الإرهابية تواصل تهديد المدنيين.

البرلمان العربي

ومن جانبه أدان البرلمان العربي الهجوم الحوثي مؤكدا في بيان أن "أمن دولة الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي"، مشددا على أن هذه الأفعال المشينة "لن تثني دولة الإمارات عما تقدمه من خدمات إنسانية لشعب اليمن الشقيق وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة".

وحمّل البرلمان العربي المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية تستهدف بها المدنيين.

وجدد البرلمان العربي التأكيد على وقوفه بجانب الإمارات فيما تتخذه من إجراءات حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها والحفاظ على سيادتها.

البحرين

وبدورها أدانت الخارجية البحرينية "قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة"، مشيدة بكفاءة "قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي تمكنت من اعتراض الصاروخ وتدميره".

وشددت الخارجية البحرينية على أن هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة "تعكس إصرارا من قبل ميليشيات الحوثي على استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية"، لافتة إلى "وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها".

الكويت

واعتبرت الخارجية الكويتية في بيان أن "الممارسات الإرهابية لميليشيا الحوثي تتطلب تحركا دوليا سريعا وحاسما لردع التهديدات ومحاسبة مرتكبيها".

الخارجية الفرنسية أدانت أيضا الهجوم الحوثي، وقالت في بيان إن "الهجمات المتكررة للحوثيين على الإمارات غير مقبولة وتهدد أمن المنطقة"، مشددة على "دعم باريس وتضامنها مع الإمارات".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية، قد أعلنت في وقت سابق من الاثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخ باليستيا أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.

أهم الأخبار