ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيس وزراء الصومال سبل تعزيز العلاقات الثنائية

ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيس وزراء الصومال سبل تعزيز العلاقات الثنائية

في إطار السعي لتعزيز سبل التعاون بين الإمارات والصومال، التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، مع محمد حسين روبلي رئيس وزراء الصومال، حيث استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الثلاثاء، في مجلس قصر البحر، روبلي، الذي يجري زيارة رسمية إلى دولة الإمارات.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية وسبل تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره لموقف الحكومة الفيدرالية الصومالية الذي أدان الهجمات الإرهابية الحوثية على مواقع مدنية في دولة الإمارات، متمنيا للصومال الشقيق وشعبه كل خير وتقدم.

وكان رئيس الوزراء الصومالي وصل، الأحد، إلى دولة الإمارات في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع، وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان، "توجه رئيس الوزراء محمد حسين روبلي برئاسة وفد رفيع المستوى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف البيان أن الوفد يجري محادثات مع كبار المسؤولين في الإمارات لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.

ويضم الوفد الصومالي برئاسة روبلي وزيري الدفاع والنقل إلى جانب عدد آخر من المسؤولين البارزين في البلد الأفريقي.

ويتولى روبلي قيادة الصومال للإشراف على الانتقال السياسي في البلد الذي يعاني من ويلات الإرهاب.

وكان رئيس الوزراء الصومالي روبلي، قد تقدم منتصف الشهر الماضي باعتذار رسمي لدولة الإمارات عن مصادرة مساعدات في 2018، مقدما الشكر لها على ما تقدمه من دعم إنساني للبلاد.

جاء ذلك في وقت واصلت فيه دولة الإمارات مد يد العون إلى الصومال الجريح الذي يعاني في الوقت الحالي أزمة جفاف حادة.

أهم الأخبار