لماذا يخشى المصريون من إدارة «بكاري جاساما» لمباراتهم مع الكاميرون

لماذا يخشى المصريون من إدارة «بكاري جاساما» لمباراتهم مع الكاميرون
بكاري جاساما
خاص - خليجيون

حالة من الجدل دارت في الأوساط الكروية المصرية بعد تعيين الحكم الغامبي بكاري غاساما لإدارة مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية وهو ما دفع الجانب المصري للاحتجاج رسميًا على قرار الاتحاد الإفريقي

من جانبه، أكد محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة أتحاد الكرة المصري، أن الاتحاد يتوقع إصرار الـ"كاف" على إدارة غاساما للمباراة المرتقبة بين مصر والكاميرون، مضيفًا أن الاتحاد المصري قدم الشكوى تسجيلًا للموقف وتنبيهًا للجميع ضد تصرفات الحكم المتحاملة على الفرق المصرية سواء المنتخب أو الأندية التي تمثل مصر في البطولات الإفريقية.

ذكريات سيئة.. وأخطاء تحكيمية فادحة

ولا يمتلك المصريون ذكريات سعيدة مع الجامبي جاساما - حكم مباراة مصر والكاميرون القادمة، حيث أدار الحكم مبارايات هامة للمنتخب والأندية المصرية شهدت حالات تحكيمية مثيرة وأخطاء فادحة تسببت في خسائر عديدة، الحكم الغامبي تسبب في حرمان منتخب مصر من ركلة جزاء واضحة للاعب المنتخب أحمد سيد زيزو أمام المنتخب النيجيري في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة أمم إفريقيا 2021، رغم وجود تقنية الـ "VAR" التي رفض الحكم العودة إليها.

كما أدارة مباراة مصر أمام تونس في تصفيات أمم أفريقيا 2015 والتي تسببت في فشل الفراعنة للتأهل للبطولة 2015 بعد أخطاء تحكيمية بالجملة، وكذلك أدار مباراة خسر خلالها الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 2017 أمام الوداد المغربي بعد أخطاء تحكيمية عديدة.

جاساما طرد لاعب الزمالك علي جبر في بداية المباراة الفريق القاهري والفريق التونسي النجم الساحلي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية 2015 في كرة مشكوك في صحتها، كما خسر الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا 2016 في مباراة الإياب أمام صن داونز بعد أخطاء بارزة لبكاري جاساما.

يأتي ذلك فيما نقلت وسائل إعلام مصرية عن مسؤول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه لن يتم تغيير غاساما بناء على الاحتجاج المصري، مؤكدا في الوقت نفسه أنه تم مناقشة الحكم بشأن المباراة المرتقبة وأنه سيديرها بهدوء وحرفية كبيرة تقضي على تخوفات الجماهير المصرية.

الاتحاد الغامبي يؤكد.. جاساما من أفضل حكام العالم ونطمئن الجميع

من جانبه، رد مدير الاتصالات بالاتحاد الغامبي لكرة القدم بوبكار كامارا على الاتهامات الموجهة لغاساما والتشكيك فيه، وقال في تصريحات للإعلام المصري إنه لا يعلم سبب التشكيك والاتهامات ضد غاساما.

ووصف كامارا غاساما بأنه من أفضل حكام العالم في الوقت الحالي، مؤكدا أنه يدير مباريات حاسمة في بطولات كبيرة ومعروف بسمعته الطيبة، حسب تعبيره، مضيفًا "نطمئن الجميع أنه سيقدم مستوى يليق بالمباراة".

أهم الأخبار